الرياض تستضيف النسخة الرابعة من بطولة كرة القدم الالكترونية

تستضيف الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية يومي ١ و٢ حزيران/ يونيو ٢٠٢٣ منافسات النسخة الرابعة من بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية.

ويشارك في البطولة التي ستقام وجاهياً للمرة الثانية على التوالي خمسة منتخبات هي: السعودية (المستضيف)، الكويت، لبنان، فلسطين، عُمان، إلى جانب احتمالية إضافة منتخب سادس.

وتأتي البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم وخلال أيام فيفا المعتمدة لكرة القدم الالكترونية.

وحدد اتحاد غرب آسيا يوم ٢٦ أيار/ مايو ٢٠٢٣ موعداً لإجراء القرعة الرسمية للبطولة، والتي ستبث بشكل مباشر على صفحة اليوتيوب الخاصة بالاتحاد، وعلى أن يتم لاحقاً تزويد المنتخبات المشاركة بآليتها وتوقيتها النهائي.

وتلعب البطولة بنظام (٢ضد٢) وعلى منصة (PlayStation)، بواقع ٤ لاعبين في كل منتخب، بحيث يقام دور المجموعات بنظام الذهاب والإياب كما هو الأمر في الدورين قبل النهائي والنهائي وذلك لضمان مبدأ العدالة وخوض المنتخبات المشاركة أكبر عدد ممكن من المباريات.

ويولي اتحاد غرب آسيا أهمية كبرى لكرة القدم الالكترونية وقام بإدراجها ضمن خطته السنوية، في ظل الاهتمام المتزايد بها عالمياً وباعتبارها نشاطاُ جاذباً للشباب.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في نيسان/ أبريل عام ٢٠٢١ وعبر تقنية الاتصال المرئي (عن بعد) بسبب جائحة كورونا آنذاك، وظفر المنتخب السعودي بلقبها مقابل حلول المنتخب الإماراتي بالمركز الثاني، والكويتي ثالثاً والقطري رابعاً.

وجرت النسخة الثانية في تموز/ يوليو ٢٠٢١، وعن بعد أيضاً وتمكن المنتخب الكويتي من حسم اللقب لصالحه، وحل المنتخب السعودي ثانياً، فيما جاء المنتخبان الإماراتي والقطري بالمركزين الثالث والرابع على التوالي.

ويحمل المنتخب السعودي لقب النسخة الثالثة التي أقيمت وجاهياً في الكويت شهر أيار/ مايو ٢٠٢٢ ، وبالمقابل حل المنتخب القطري ثانياً والكويتي ثالثاً واللبناني رابعاً في الترتيب العام.

Leave a Reply