“أسود الرافدين” يفرض تألقه ويحقق أول ألقابه في بطولة تحت ٢٣ عاماً

فرض المنتخب العراقي تألقه وتمكن من تدوين اسمه بقوة في سجل الفائزين بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً، عندما توج بكأس النسخة الرابعة التي أقيمت بضيافته.

ومع اختتام منافسات بطولة الوطني ايرثلنك غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً التي جرت في مدينتي بغداد وكربلاء، في الفترة من ١٢ إلى ٢٠ حزيران/ يونيو ٢٠٢٣، احتفل “أسود الرافدين” وسط جماهيره الغفيرة بفوزه على نظيره الإيراني بنتيجة ٦-٥ بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل ٠-٠ بالوقت الأصلي من المباراة النهائية التي احتضنتها ستاد المدينة الدولي بوجود ٣٢ ألف متفرج تغنوا بهذا الانتصار والإنجاز.

وسلم معالي السيد عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي وعضو مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا كأس البطولة للاعبي المنتخب العراقي.

وإلى جانب ذلك، تناوب كل من معالي وزير الشباب العراقي احمد المبرقع ورئيس الاتحاد الإيراني نائب رئيس الاتحاد الآسيوي مهدي تاج وخليل السالم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا ود. علاء جاسم الرئيس التنفيذي لشركة ايرثلنك للاتصالات على تقديم ميداليات المركز الثاني للاعبي المنتخب الإيراني.

كما تم تكريم طاقم حكام المباراة النهائية، وتقليد لاعب المنتخب العراقي حسين اللاوندي بجائزة الهداف وزميليه كميل لطيف بجائزة أفضل حارس مرمى بالبطولة ومنتظر محمد بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

وحظيت البطولة بشكل عام بتنظيم مميز سواءً في بغداد، حيث أقيمت مباريات المجموعتين الأولى والثالثة، أو في كربلاء التي استضافت منافسات المجموعة الثانية، وشهدت في تلك الأثناء حضوراً جماهيرياً كبيراً ورافقها اهتمام إعلامي عالي من مختلف الوسائل الإعلامية المحلية في العراق والإقليمية والقارية والدولية.

وجاءت النسخة الرابعة من البطولة امتداداً لسلسلة من بطولات لاتحاد غرب آسيا، كانت جرت تحت ضيافة الاتحاد العراقي، الذي سبق واستضاف عام ٢٠٢١ بطولة الشباب الثانية التي توزعت مبارياتها بين البصرة وأربيل وبغداد، وقبل ذلك استضافت مدينتنا كربلاء وأربيل منافسات بطولة الرجال التاسعة عام ٢٠١٩.

وكان المنتخب العراقي تأهل إلى المباراة النهائية من بطولة الوطني ايرثلنك غرب آسيا، بفوزه بهدف دون رد على المنتخب العماني، فيما المنتخب الإيراني بطل النسخة الأولى ٢٠١٥ تجاوز نظيره الأردني بطل النسخة الثانية ٢٠٢٠ بفارق الركلات الترجيحية ٤-٣ بعد التعادل ٠-٠ في الوقت الأصلي.

وقبل الفوز على الأردن كان المنتخب الإيراني حجز بطاقة العبور إلى الدور قبل النهائي بتصدره للمجموعة الثانية برصيد ٤ نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الفلسطيني، وفي المقابل تصدر المنتخب العراقي المجموعة الأولى بـ ٤ نقاط، بفارق الأهداف عن الأردن.

ويشار إلى أن الاتحاد السعودي استضاف خلال تشرين الثاني/ نوفمبر عام ٢٠٢٢ النسخة الثالثة، وفاز المنتخب السعودي باللقب، مقابل حلول المنتخب القطري بالمركز الثاني، وسوريا ثالثاً.

كما سبق وأن استضاف الاتحاد السعودي النسخة الثانية من البطولة عام ٢٠٢١، ووقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب صاحب الضيافة الذي حل وصيفاً، فيما أقيمت النسخة الأولى عام ٢٠١٥ في قطر وحل بها المنتخب السوري ثانياً والقطري ثالثاً، وإيران أولاً.