اتحادا غرب ووسط آسيا يوقعان على اتفاقية تعاون

وقع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم “WAFF” واتحاد وسط آسيا “CAFA” على اتفاقية تعاون مشتركة بين الطرفين.

وحضر سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا ودستانبك كونوكبييف نائب رئيس اتحاد وسط آسيا حفل توقيع الاتفاقية الذي أقيم يوم الثلاثاء ٣١ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٣، في العاصمة البحرينية المنامة، على هامش اجتماع الجمعية العمومية الثالث والثلاثين، للاتحاد الآسيوي، وبحضور عدد كبير من رؤساء وأمناء وممثلي الاتحادات الأهلية والإقليمية في القارة.
 
ووقع الأمينان العامان لاتحادي غرب ووسط آسيا خليل السالم واوليجبك كريموف على الاتفاقية التي تفتح بين الاتحادين آفاق جديدة نحو تعاون مشترك مهم يخدم الطرفين والإتحادات الأهلية في الإقليمين،. 
 
وعبر السالم عن سعادته بهذا التعاون الجديد، مؤكداً أن الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية اتحاد غرب آسيا وتوجيهات سمو الأمير علي بن الحسين لتعزيز أواصر التعاون، لضمان تبادل الخبرات والتجارب، لما فيه مصلحة تطوير كرة القدم بكافة مكوناتها بشكل عام.
 
وأشار السالم إلى دور الاتحادات الإقليمية في تطوير كرة القدم القارة، وخطواتها التي تسير جنباً إلى جنب مع الاتحاد الآسيوي لتحقيق الأهداف المنشودة، واعتبر أن الاتفاقية وما تتضمنه من بنود ومحاور متنوعة، ستسهم بشكل إيجابي على منظومة كرة القدم في الإقليمين والإتحادات الأهلية الأعضاء، والوصول إلى العديد من المكتسبات الإدارية والتطويرية والتثقيفية. 
 
وتحدث السالم عن دعم الاتحادين الدولي والآسيوي ودوره الذي أسهم بما حققته كرة القدم في الغرب والوسط من نجاحات، إلى جانب دور الاتحادات الأهلية الساعية دوماً للتطور والتقدم. 
 
ومن جانبه أكد كريموف أن هذه الشراكة تمهد الطريق نحو خلق فرص إضافية لتعزيز أواصر التعاون بين الطرفين، عبر العمل لاحقاً على تنظيم بطولات مشتركة تجمع منتخبات الإقليمين الأمر الذي يوفر مساحة لاكتساب المزيد من الخبرات الفنية والتنافسية.
 
وكانت فرح بدارنة مديرة الشؤون الدولية والتطوير في اتحاد غرب آسيا رحبت قبل توقيع الاتفاقية بكافة الحضور من ممثلي القارة، مؤكدة دور هذه الشراكة في تطوير كرة القدم في المنطقة وتبادل المعرفة والمعلومات. 
 
وقالت إن توقيع الاتفاقية يتزامن مع تتويج لمسيرة حافلة بالإنجازات لكلا الاتحادين في السنوات الماضية.