اتحاد غرب آسيا ينضم إلى مبادرة “كرة القدم للأهداف”

انضم اتحاد غرب آسيا لكرة القدم إلى مبادرة كرة القدم للأهداف “FFTG” التي كانت الأمم المتحدة، أطلقتها عام ٢٠٢٢ الماضي.
 
وحرص اتحاد غرب آسيا على الدخول كعضو في هذه المبادرة ضمن نطاق مسؤوليته الاجتماعية، التي يوليها اهتماماً كبيراً ضمن خططه وبرامجه باعتبار دوره تجاه إقليم غرب آسيا ومساعيه الجادة لاستثمار كرة القدم كأداة لتطوير المجتمعات وتحقيق التغيير الإيجابي على الأفراد والجماعات بشكل عام في المنطقة.
 
ويأتي الانضمام لهذه المبادرة الدولية للمساهمة بتحقيق لأهدافها الإنسانية والمجتمعية، من خلال استثمار كرة القدم وشعبيتها وقوتها لزيادة الوعي بالتنمية المستدامة.
 
وإلى جانب الاتحادات القارية والإقليمية والأهلية، تحظى المبادرة بتواجد العديد من الهيئات الأخرى، بما في ذلك الدوريات والأندية واللاعبين والمشجعين والشركاء الإعلاميين.
 
وجاءت مبادرة “كرة القدم للأهداف” في أعقاب التعاون الناجح بين الأمم المتحدة والوكالات الإبداعية والمؤسسات الإعلامية وقطاعي النشر والاتصالات، وآخرين لتعزيز العمل بشأن أهداف التنمية المستدامة.
 
وتتعاون المبادرة مع أصحاب المصلحة في المجتمع الكروي والجهات الفاعلة الرئيسية للاستفادة من قوة التوعية والبصمة العالمية لهذه الرياضة لتعزيز الاستدامة والمساواة وحقوق الإنسان والعمل المناخي من خلال تعزيز الإجراءات والممارسات التي تدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.