لجنة دول غرب آسيا تجتمع في دبي وتتخذ عدة قرارات

عقد في مدينة دبي الإماراتية ظهر يوم الأربعاء 27/2/2008 اجتماع لجنة دول غرب آسيا التي تم تشكيلها خلال الاجتماع التنسيقي الأخير لدول المنطقة في كوالالمبور العام الماضي 2007 لدراسة المقترحات والتوجهات التي تقدمت بها دول المنطقة .

بدعوة من رئيس اللجنة السيد يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الأسيوي .

وحضر الاجتماع السادة اعضاء اللجنة : حسين سعيد ، فادي زريقات والدكتور حافظ المدلج من الاتحاد السعودي .

وبعد الترحيب بالحضور من قبل نائب رئيس الاتحاد الاماراتي السيد محمد علي بوجسيم الذي أكد على دعم الاتحاد الاماراتي لاعمال اللجنة وتقديم كل الخدمات التي تحتاجها وبما يخدم مصلحة اللعبة في منطقة غرب اسيا .

وبعد تقديم الشكر للاتحاد الاماراتي على استضافته للاجتماع من قبل رئيس اللجنة السيد يوسف السركال ، تم تلاوة جدول الاعمال واتخاذ عدد من القرارات والتوصيات ، كان من اهمها :-

 

اولاً :-التأكيد على عدم الربط بين بطولات الخليج وبطولات اتحاد غرب اسيا حتى بعد انتساب دول جديدة لاتحاد غرب اسيا .

 

ثانياً :-تجمع دول منطقة غرب اسيا في اتحاد واحد ، يعتبر نقطة ايجابية تخدم مصلحة اللعبة في المنطقة فنياً وادارياً ، خصوصاً وان الاتحاد الأسيوي بدأ بالفعل في وضع برامجه القادمة وفقاً للتقسيم القارة الى أربع مناطق جغرافية .

ثالثاً :-بعد الاطلاع على الأهداف والرؤيا المستقبلية لاتحاد غرب آسيا ، فقد تقرر ان يتم إرسال تلك الأهداف والرؤى الى كافة اتحادات دول منطقة غرب آسيا للاطلاع عليها وتزويد اللجنة بأية ملاحظات او مقترحات حولها ، حيث سيتم إقرارها بشكلها النهائي خلال انعقاد اللجنة في اجتماعها المقرر بالفترة من 23- 27/3/2008 في كوالالمبور على هامش اجتماعات لجان الاتحاد الأسيوي.

رابعاً :-الموافقة على إرسال النظام الأساسي لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم وبشكله الحالي المعمول به من عام 2001 الى اتحادات دول منطقة غرب آسيا لدراسته وإبداء الملاحظات ووضع المقترحات حوله ، ورفعها الى اللجنة التي ستجتمع لهذا الغرض خلال شهر نيسان القادم .

خامساً :-الموافقة على تسمية السيد سليمان نوار مقرراً للجنة .