الامير علي يرأس اجتماع اتحاد غرب اسيا لكرة القدم

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا مساء يوم الجمعة 30/1/2009 اجتماع مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بحضور السادة أعضاء المجلس : د. حسن غفاري (إيران) ، توفيق سرحان (سوريه) ، حسين سعيد (العراق) ، ريمون سمعان (لبنان) ، جورج غطاس (فلسطين) ومحمد عرسان الداود (الأردن) ، أمين عام الاتحاد اليمني / الدكتور حميد الشيباني ، وامين عام الاتحاد الإماراتي / يوسف محمد عبد الله .

كما حضر الاجتماع معالي المهندس نضال الحديد نائب سمو رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ، والدكتور احمد جبان رئيس الاتحاد العربي السوري لكرة القدم والسيد بيار كاخيا الرئيس التنفيذي لشركة WSG ، والسيد أيمن هارون أمين السر العام للاتحاد الأردني .

وفي بداية الجلسة وجه سموه باسم جميع الحضور الشكر الجزيل لرئيس الاتحاد الآسيوي السيد محمد بن همام على جهوده المميزة في دعم وتطوير كرة القدم في آسيا ، مؤكداً بأن اتحاد غرب اسيا يقدم كل الدعم والمساندة للاتحاد الاسيوي ورئيسه السيد محمد بن همام .  

وفي ذات السياق دعى سموه الى عقد اجتماع تنسيقي لكافة دول منطقة غرب اسيا في الاردن للعمل على زيادة التنسيق بين دول المنطقة بما يخدم مصالحها وبرامجها القادمة ، وتكليف الامانة العامة لاختيار الوقت المناسب للاجتماع قبل اجتماع الاتحاد الاسيوي المقرر خلال شهر ايار القادم .  

كما رحب صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين انضمام اليمن والإمارات لعضوية الاتحاد ، مشيراً سموه الى ان هذا أمر سيعطي الاتحاد دوافع اكبر في عملية تنظيم البطولات   ، كما يمنحنا المزيد من التنسيق والتعاون خاصة في دعم مرشحينا في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي ولجانه المختلفة من خلال رؤية وأجندة واحدة ، مؤكداً سموه أننا في اتحاد غرب آسيا نرحب بكافة الأخوة دول المنطقة بالانضمام إلى أسرة اتحاد غرب آسيا ، فالباب لا يزال مفتوحاً أمامهم للانضمام .

وفي نهاية الكلمة أعلن سموه بتقديم دعماً لاتحاد غرب آسيا بمنحه مقراً نموذجياً مع كافة تجهيزاته في عاصمتنا الحبيبة عمان .

ومن جانبه اكد معالي المهندس نضال الحديد نائب سمو رئيس الاتحاد الأردني ان اتحاد غرب اسيا حقق اهدافاً بحجم الطموح وما زال قادراً برئاسة سمو الأمير علي على تحقيق اهدافاً كبير تلبي طموحات الدول الأعضاء ، مشيراً الى ان الاتحاد الأردني يقف دائماً مع أسرة اتحاد غرب اسيا داعماً ومسانداً له في برامجه وخططه وأهدافه .

وطالب جميع الأعضاء والحضور الأمانة العامة للاتحاد برفع برقية تهنئة باسم مجلس الإدارة الى مقام صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم بمناسبة عيد ميلاده الميمون ، داعين المولى عز وجل ان يحفظ جلالته ويبقيه ذخراً وسنداً للأمة العربية الواحدة .

 

وبعد استعراض لجدول أعمال الجلسة اتخذ المجلس عدة قرارات من أهمها :-

1- بعد استكمال اليمن والإمارات لشروط الانضمام لعضوية اتحاد غرب آسيا لكرة القدم وفقاً للنظام الأساسي ، قرر المجلس المصادقة على طلبي الانتساب ، وتقديم التهنئة للاخوة ممثلي اليمن والإمارات على انضمامهم لأسرة الاتحاد .

2- استمع المجلس لشرح من الأمين العام السيد فادي زريقات عن السياسة التي ينتهجها الاتحاد من خلال التعاون والتنسيق مع جميع الاتحادات الأهلية والقارية ، مشيراً الى ان اتحاد غرب آسيا يبقي قنوات الاتصال مفتوحة دائماً مع الجميع ، والدعم الياباني لبطولات الناشئين والسيدات هو جزء من تلك العلاقات الطيبة التي تربطنا بالأصدقاء في اليابان ، حيث سيساهم هذا الدعم في تحفيزنا للمزيد من الاهتمام بالفئات العمرية وبطولات السيدات .

4- بعد ان بحث المجلس أجندة الاتحاد لعام 2009 تقرر ما يلي :

– الموافقة على تغير موعد بطولة خماسي الرجال الثانية التي كان من المقرر إقامتها خلال شهر آذار 2009 بضيافة الاتحاد الأردني بعد إجراء التنسيق مع كافة الاتحادات لاختيار الموعد المناسب لها .  

 – الموافقة على إقامة البطولة الثالثة للسيدات المقررة خلال شهر تموز 2009 لتقام في الإمارات.

 – الموافقة على إقامة البطولة الثالثة للناشئين المقررة بادية شهر اب 2009 لتقام باليمن .  

 5- اكد السيد ريمون سمعان نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم عضو مجلس إدارة اتحاد غرب اسيا بأن الاتحاد اللبناني سيعمل بكافة طاقاته لضمان نجاح النسخة السادسة من البطولة عام 2010 ، حيث سيتم إجراء التنسيق مع اتحاد غرب اسيا والشركة الراعية لاختيار التوقيت المناسب للبطولة خاصة في ظل تواجد ثمان منتخبات بالبطولة .