الامير علي رئيسا لاتحاد غرب آسيا بثقة مطلقة

جدد مجلس ادارة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ثقته المطلقة بسمو الامير علي بن الحسين رئيسا للاتحاد خلال ترؤسه اجتماع مجلس الادارة الذي عقد امس في فندق المريديان بحضور الاعضاء كافة وتمت تسمية اللواء جبريل الرجوب نائبا اول والدكتور علي كفشيان نائبا ثانيا.

وكان سموه قد ترأس اجتماع الجمعية العمومية بحضور يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الآسيوي وفادي زريقات الامين العام واعضاء الجمعية حيث رحب سموه بالحضور وفي مقدمتهم نائب رئيس الاتحاد الآسيوي وهنأ الامارات واليمن بانضمامهما الى اسرة الاتحاد على ان تنضم السعودية وقطر والبحرين والكويت وسلطنة عُمان الى الاتحاد في القريب العاجل.

ووجه سموه شكره وتقديره لرئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي يوسف السركال على دعمهم المطلق لنشاطات الاتحاد.

بدوره رحب يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الآسيوي بسمو الامير علي وشكره على جهوده الكبيرة في دعم وتطوير الكرة الآسيوية وقال ان اتحاد غرب اسيا يعمل باستمرار على تطوير الكرة الاسيوية وسجل الاتحاد انجازات كبيرة وفي مقدمتها فوز العراق بلقب بطل آسيا مؤكدا ان هذا يدل على القيادة الحكيمة لسمو الامير علي في ابراز نشاطات الاتحاد على مستوى القارة الى جانب اهتمامات الاتحادات التي تسعى الى عكس المستوى الحقيقي عن الكرة الآسيوية.

وتم في الاجتماع المصادقة على قبول عضوية الامارات واليمن واعتماد ممثلي الاتحادات المختارين لعضوية مجلس الادارة وهم :

– سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم

– سليم الشامسي عضو مجلس ادارة الاتحاد الاماراتي

– علي كافيشان رئيس الاتحاد الايراني

– رياض المصري امين السر العام للاتحاد السوري

– حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي

– اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني

– ريمون سمعان نائب رئيس الاتحاد اللبناني

– الدكتور حميد الشيباني الامين العام للاتحاد اليمني

 

كما تم المصادقة على التقريرين المالي والاداري لعام 2009 وعرض خطة النشاط لعامي 2010 و2011 وتعيين مدقق حسابات قانوني.

بدورهما نقل ممثلا الامارات واليمن تحيات رؤساء اتحاديهما الى سمو الامير علي وشكرهما على جهوده في انضمام الامارات واليمن الى اتحاد غرب اسيا مؤكدين دعم اتحاداتهما والوقوف الى جانب اتحاد غرب آسيا.

 

قرارات مجلس الادارة

ونقل فادي زريقات الامين العام تحيات الامير علي لرجال الاعلام مشيدا بالجهد والدعم الذي تلقاه الاتحاد من الاعلام جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده امس عقب الاجتماع وقال ان المجلس قرر تشكيل لجنة الطوارىء برئاسة سمو الامير علي بن الحسين الى جانب ريمون سمعان نائبا للرئيس وعضوية سليم الشامسي وشكل الاتحاد لجنة لتعديل النظام الاساسي للاتحاد برئاسة حسين سعيد وعضوية محمود الربعة وعمرو البلبيسي وبصفة استشاري كل من فادي زريقات الامين العام والمستشار القانوني علاء خليفة حيث ستقوم اللجنة بعمل مسودة النظام الاساسي من اجل توزيعها على الدول لابداء الملاحظات قبل عرضها على الجمعية العمومية.

وقرر المجلس قبول عضوية قطر والسعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان وستتم المصادقة على قرار القبول في جلسة الجمعية العمومية التي خلال الاشهر القادمة .

وقرر الاتحاد اقامة بطولة غرب آسيا السادسة في عمان اواخر ايلول المقبل بعد ان اعتذر لبنان عن الاستضافة ولصعوبة اقامتها في العراق في الفترة الحالية على ان يستضيف العراق النسخة السابعة في حال سمحت الظروف بذلك .