(البورد) يصادق على تجربة الحكم المساعد الإضافي

صادقت اللجنة الفرعية التقنية التابعة لمجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم IFAB (البورد) على عدد من الاقتراحات لإنجاز تجربة الحكمين المساعدين الإضافيين خلال موسمي 2010/2011 و2011/2012. وقد جاء هذا القرار خلال الاجتماع الذي عقد مؤخراً في كارديف / ويلز.
وكان المجلس قد اجتمع في شهر ايار الماضي في زيوريخ لتحليل تجربة الحكمين المساعدين الإضافيين التي تم اعتمادها في مسابقة دوري أوروبا (يوروبا ليج) خلال الموسم 2009/2010، حيث قرر مواصلة العمل بالتجربة إلى حين انعقاد الاجتماع العام السنوي الـ126 لمجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم (البورد) سنة 2012، دون أن تقتصر التجربة على اتحاد معين دون غيره.
وبناء عليه، سيتعين على كل اتحاد وطني أو محلي يرغب في خوض التجربة أن يُطلع (البورد) باهتمامه هذا حتى يتسنى للمجلس اتخاذ قرار بهذا الشأن .
وقد تم تحديد أربعة معايير من أجل المصادقة على التجربة:
1- يجب أن تُطبق التجربة في الدوريات والمسابقات المحترفة التابعة للاتحادات الوطنية أو على مستوى الاتحادات القارية (منافسات الأندية فقط).
2- يجب أن تُنجز التجربة في الوقت المناسب لإتاحة اتخاذ قرار في 2012.
3- النفقات الإضافية المترتبة عن هذه التجربة يجب أن يتحملها رابطة الدوري المعني بالأمر أو الاتحاد الوطني أو القاري.
4- من الواجب إقامة جميع المباريات بحضور حكمين مساعدين إضافيين في المنافسات التي تطبق فيها التجربة.
وعلى صعيد آخر، أكد “فيفا”  واللجنة الفرعية التقنية أن تكنولوجيا خط المرمى ستكون ضمن جدول أعمال  (البورد)  في اجتماعه السنوي المقبل الذي سينعقد في أكتوبرتشرين الأول 2010.