سمو الأمير علي يلقي كلمة في اجتماع الهيئة العامة لاتحاد الآسيان

ألقى سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأحد كلمة في اجتماع الهيئة العامة لاتحاد الأسيان لكرة القدم والذي يمثل دول منطقة جنوب شرق القارة الآسيوية.

‫ وشارك سموه أعضاء الهيئة العامة رؤيته وأفكاره حول إحياء وتنشيط منصب نائب رئيس الإتحاد الدولي بما يتناسب مع خدمة وتطوير كرة القدم في آسيا.

‫ وقال سموه خلال الإجتماع: “سأعمل معكم يدا بيد، وسأستمع لأفكاركم وهمومكم لتلبية طموحات جميع الدول الآسيوية، وسنعمل على معالجة كل قضية على حدا بطريقة تتناسب مع التحديات التي تواجهونها”.

‫ وعلق سمو الأمير علي في كلمته على الأفكار الداعية للحد من سلطات الإتحادات الوطنية ومنح قادة الاتحادات القارية مزيدا من القوة في صنع القرارات على حساب الاتحادات الوطنية، وتعهد بحماية حقوق الاتحادات الوطنية مشددا على أنه سيقف في وجه المحاولات الساعية لتقويض سلطاتها.

ووعد سمو بتقديم أخلاقيات عمل جديدة مبنية على الانفتاح والعدالة والنزاهة والشفافية، مضيفا أن الشفافية يمكنها فقط أن تتحقق من خلال الأفعال، وليس عن طريق الأقوال والشعارات، ودعا أعضاء “الأسيان” إلى العمل بهذه الطريقة “بعيدا عن السياسة، وبغض النظر عن الإختلافات فيما بينها”.

وشدد سموه على أهمية العمل كقارة واحدة متحدة من خلال تبادل التجارب والخبرات مشيرا إلى أن آسيا، أكبر القارات وأكثرها تنوعا، لديها القدرة على البروز في ساحة كرة القدم العالمية لما تمتلكه من مواهب خاصة على مستوى الشباب.

وقدم سمو الأمير علي الذي سيستلم منصبه الجديد في الإتحاد الدولي رسميا في شهر حزيران المقبل، التهنئة لرئيس الإتحاد الماليزي الأمير سلطان حاجي أحمد شاه لانتخابه رئيسا جديدا لاتحاد الأسيان، مشيرا إلى أهمية وحدة أعضاء القارة الآسيوية وقال: “أتطلع قدما للعمل مع الأمير سلطان أحمد شاه ونوابه من تيمور الشرقية ولاوس وكمبوديا وفيتنام”، مكررا دعوته لأعضاء الإتحاد لحضور اجتماعات الهيئة العامة لاتحاد غرب آسيا في المستقبل القريب انطلاقا من روح الصداقة والوحدة في آسيا.

‫ من جانبهم، قدم أعضاء إتحاد الأسيان تهانيهم مجددا لسمو الأمير علي لفوزه بانتخابات نائب رئيس الإتحاد الدولي عن القارة الصفراء في كانون الثاني الماضي، كما رحبوا بحضوره اجتماعات الهيئة العامة باعتباره صديقا للإتحاد، ورئيسا لاتحاد غرب آسيا، ونائبا لرئيس “الفيفا”.