سمو الأمير علي نائباً لرئيس مكتب الهدف

زيوريخ – اختير صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن القارة الآسيوية ورئيس اتحاد غرب آسيا، في منصب نائب رئيس مكتب الهدف التابع لفيفا.
 
وشارك سمو الأمير علي في اجتماع مكتب الهدف الذي عقد يوم الثلاثاء، بحضور جوزيف بلاتر رئيس فيفا، وعيسى حياتو رئيس مكتب الهدف وبقية أعضاء لجنة المكتب خلال الاجتماع الأول بعد الإعلان عن تكشيل الهيئة الجديدة.
 
وقال صاحب السمو الملكي: أعتقد أن مشروع الهدف حقق الفائدة للعديد من الاتحادات الوطنية الأعضاء في كافة أرجاء العالم، وساهم في تطوير كرة القدم بهذه البلدان. أنا أتطلع للعمل مع الرئيس حياتو وزميلي في منصب نائب الرئيس ميشيل بلاتيني من أجل تحقيق الفائدة للاتحادات الوطنية الأعضاء، خاصة تلك الاتحادات التي تحتاج المساعدة بشكل أكبر من غيرها.
 
وأضاف: أعتقد أنه من الممكن تحقيق المزيد من خلال الترويج المسبق للمشاريع، خاصة في أوساط الاتحادات الوطنية الأعضاء التي لا تملك إمكانية وصول كبيرة إلى مشاريع فيفا، والتعجيل أيضاً في تنفيذ المشاريع الحالية.
 
وأوضح نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: لم يتم الحديث كثيراً عن فوائد مشاريع الهدف من أجل تطوير كرة القدم. يجب منح الفضل لمن يستحقه عند الحاجة. وكذلك أود الإشارة إلى أنني أرى إمكانيات لتنفيذ المزيد من المشاريع في كافة الجوانب، خاصة في مجال بناء البنية التحتية الأساسية، مثل أرضية الملاعب المتينة وعالية المواصفات، وأكاديميات الشباب، المراكز الفنية وغيرها.
 
ويشار إلى أن مكتب الهدف يسعى لتحقيق الفائدة للاتحادات الوطنية الأعضاء، من خلال تنفيذ مشاريع تساعد في تطوير كرة القدم في بلدانها.
 
ويترأس مكتب الهدف في الاتحاد الدولي لكرة القدم السيد عيسى حياتو، ويتولى منصب نائب الرئيس إلى جانب سمو الأمير علي بن الحسين، السيد ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.