السد القطري يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

الدوحة – تأهل نادي السد القطري إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2011 رغم خسارته أمام ضيفه سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي 0-1 يوم الأربعاء على ستاد نادي جاسم بن حمد في الدوحة ضمن إياب الدور قبل النهائي.
 
ونجح سوون في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء عن طريق اوه جانغ-يون، وبقيت النتيجة دون تغيير بعد ذلك ليتأهل السد.
 
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين الأسبوع الماضي انتهت بفوز السد 2-0 على ستاد مدينة سوون في كوريا الجنوبية، ليتأهل الفريق القطري بواقع 2-1 في مجموع المباراتين.
 
وشهدت المباراة الثانية يوم الأربعاء أيضاً ضمن ذات الدور فوز تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي على الاتحاد السعودي 2-1 على ستاد مدينة جيونجو، ليتأهل تشونبوك بواقع 5-3 في مجموع المباراتين. وبالتالي يتقابل في المباراة النهائية السد مع تشونبوك على أرض الأخير.
 
وكان السد تصدر المجموعة الثانية في الدور الأول برصيد 10 نقاط امام النصر السعودي والاستقلال الايراني وباختاكور الاوزبكي، ثم تخطى الشباب السعودي 1-0 في دور الـ16 الذي أقيم من جولة واحدة.
 
أما في ربع النهائي فقد تفوق السد على سيباهان الإيراني 4-2 في مجموع المباراتين، حيث اعتبر فائزاً 3-0 ذهاباً في أصفهان رغم خسارته 0-1 ولكنه حصل على الفوز نتيجة مشاركة الحارس رحمن أحمدي الحاصل على إنذارين، ثم خسر إياباً 1-2 في الدوحة.