فوز العراق على الإمارات في تصفيات أولمبياد لندن

العين – فاز منتخب العراق على الإمارات 2-0 يوم الأحد على ستاد الشيخ خليفة في العين ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية 2012.
 
وسجل محمد كرار (21) ونبيل صباح (77) هدفي الفوز لصالح منتخب العراق.
 
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً تعادل أستراليا مع أوزبكستان 0-0 على ستاد باراماتا في نيو ساوث ويلز.
 
وحافظ أوزبكستان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط للعراق و3 لأستراليا ونقطتين للإمارات.
 
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز أوزبكستان على العراق 2-0 في طشقند وتعادل أستراليا مع الإمارات 0-0 في أديلايد، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل العراق مع أستراليا 0-0 في الدوحة وتعادل الإمارات مع أوزبكستان 0-0 في العين.
 
ويشار إلى أن منافسات الدور الثالث تقام بطريقة الذهاب والإياب على أن يتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث في الدور الثالث مباشرة إلى النهائيات الأولمبية.
 
وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، ويتأهل بطل المجموعة لمقابلة رابع القارة الأفريقية لتحديد المتأهل منهما إلى النهائيات.
 
وكان الدور الاول من التصفيات شهد مشاركة 22 منتخبا تأهل منهم 11 إلى الدور الثاني بعد مباراتين ذهاباً وإياباً، فانضموا إلى 13 منتخبا أعلى تصنيفاً وتباروا أيضاً ذهاباً وإياباً ليتأهل 12 منتخبا إلى الدور الثالث.