مشاركة ناجحة لاتحاد غرب آسيا في اجتماعات الاتحاد الآسيوي

عاد إلى عمان فجر يوم السبت وفد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، بعد مشاركة ناجحة في اجتماعات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
 
وشارك في هذه الاجتماعات دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب وفود تمثل اتحادات غرب آسيا وجنوب آسيا وآسيان وشرق آسيا.
 
وألقى السيد فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا كلمة خلال الاجتماع، أشاد فيها بجهود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تطوير كرة القدم في القارة الآسيوية، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع الأول الذي يتم عقده بين الاتحاد القاري والاتحادات الإقليمية، حيث اعتبر ذلك بمثابة خطوة تاريخية، لدمج الجهود من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.
 
في المقابل ألقى اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كلمة رحب فيها بالوفود المشاركة، وأكد على أهمية دور الاتحادات الإقليمية في تعزيز العمل على تطوير اللعبة، ودعم جهود الاتحاد الآسيوي، الذي لا يمكن أن يحقق النجاح عبر العمل منفرداً في القارة الآسيوية مترامية الأطراف.
 
وشهد الاجتماع استعراض البطولات التي قامت الاتحادات الإقليمية بتنظيمها، وروزنامة البطولات التي ستقام خلال الفترة من عام 2012 ولغاية 2015 لكل اتحاد.
 
وقام اتحاد غرب آسيا بتقديم مقترح تفصيلي يتضمن الاستفادة من بعض بطولات الاتحادات الإقليمية كي تكون بمثابة التصفيات التأهيلية لنهائيات بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث لقي هذا المقترح إشادة وترحيب من كافة الوفود المشاركة، وتم الاتفاق على بحث الترتيبات الفنية والإدارية والقانونية، تمهيداً لبدء تطبيقه في المستقبل القريب من خلال بطولات كرة الصالات والواعدين.
 
كما أعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن استعداده لإقامة دورات تدريب وبرامج تطوير على هامش بطولات الاتحادات الإقليمية، وذلك من أجل المشاركة بين جميع الأطراف في تطوير لعبة كرة القدم في كافة أرجاء القارة الآسيوية.
 
وخلص الاجتماع أيضاً إلى الاتفاق على تقديم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدعم الفني إلى الاتحادات الإقليمية، من خلال توفير الحكام والمراقبين والإداريين في البطولات الخاصة بكل منطقة.
 
كما قام زريقات على هامش هذه الزيارة بعقد اجتماع مشترك مع سوساي، بحثا خلاله سبل التعاون المشترك في المرحلة المقبلة.