اتحاد غرب آسيا يبدأ عهد المستقبل بعد اعتماد النظام الأساسي الجديد

عمان – بدأ اتحاد غرب آسيا لكرة القدم عهد المستقبل من خلال المصادقة على النظام الأساسي الجديد للاتحاد، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادي السادس الذي جرى برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد غرب آسيا ونائب رئيس الاتحاد الدولي، وذلك يوم السبت في فندق الفور سيزنز.
 
وبدأت الاجتماعات عند الساعة 11 صباحاً، من خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، والذي تم خلاله المصادقة على قرارات اللجان، واعتماد رفع النظام الأساسي الجديد إلى الجمعية العمومية من أجل المصادقة عليه.
 
كما بحث مجلس الإدارة في تقارير البطولات التي أقيمت لغاية الآن هذا العام، والمصادقة على برنامج البطولات لعام 2013.
 
أما خلال اجتماع الجمعية العمومية، فقد تم اعتماد النسخة الجديدة من النظام الأساسي في الاتحاد، والتي تؤسس لعصر جديد من العمل المؤسسي، وتفتح الباب أمام المزيد من العمل من أجل الارتقاء بلعبة كرة القدم في منطقة غرب آسيا.
 
كما تم المصادقة على التقريرين المالي والإداري، والاطلاع على تقارير بطولات عام 2012، وبرنامج مسابقات لعام 2013.
 
وبحث الاجتماع أيضاً في تقرير الأمين العام حول نتيجة الاجتماع التنسيقي بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الإقليمية في القارة الآسيوية، الذي جرى الشهر الماضي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
 
وعقب نهاية اجتماع الجمعية العمومية، عقد سمو رئيس الاتحاد مؤتمراً صحفياً، بحضور ممثلي الصحافة المحلية ووسائل الإعلام العربية، حيث جرى نقاش حول برامج الاتحاد المستقبلية، وخطط تطوير كرة القدم في منطقة غرب آسيا.
 
وشهدت الاجتماعات مشاركة تسع دول على مستوى رئيس الاتحاد. وضمت قائمة كبار الحضور سعادة الشيخ طلال الفهد الأحمد الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ويوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وأحمد الحربي رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم، وصلاح الدين رمضان رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، وناجح الحمود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، وهاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، وعلي كافشيان رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم.
 
كما حضر الاجتماعات السيد اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومجموعة من الشخصيات المدعوة.
 
وكان اجتماع الجمعية العمومية الخامس عقد خلال شهر أيلول/سبتمبر من العام الماضي في عمان أيضاً.
 
حول اتحاد غرب آسيا
 
تأسس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم (واف) عام 2000 في عمان، بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين. وبدأت مرحلة التأسيس بعضوية 6 دول، لينجح الاتحاد فيما بعد تحت قيادة سمو الأمير علي بأخذ المكانة المرموقة والمكانة الطبيعية والدور الكبير على الصعيدين القاري والدولي وتتسع مظلته كي تشمل 13 اتحاداً وطنياً. وقام الاتحاد بتنظيم 18 بطولة لغاية الآن لمنتخبات الرجال والسيدات والناشئين والخماسي للجنسين.
 
وتضم قائمة الدول الأعضاء في الاتحاد: الأردن، الإمارات، إيران، البحرين، السعودية، سوريا، العراق، عمان، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان واليمن.