الأمير علي يلتقي الصحافة في الكويت

الكويت – التقى صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا، بالصحفيين الذين يقومون بتغطية منافسات بطولة غرب آسيا السابعة للرجال 2012 في الكويت.
 
وتقدم سمو الأمير علي في بداية اللقاء بالشكر إلى الصحافة على الدور الذي تقوم به في دعم الرياضة، مؤكداًَ الحاجة إلى استمرار مثل هذه اللقاءات والتي تهدف إلى تطوير كرة القدم.
 
كما تقدم سمو رئيس اتحاد غرب آسيا بالشكر إلى دولة الكويت على استضافة بطولة غرب آسيا للرجال، مشيراًَ إلى أن هذه المرة الأولى التي تقام البطولة بعد اكتمال الدول الأعضاء في الاتحاد لتصبح 13 دولة، وقال: الاحتكاك الدائم والمستمر مهم لنا في غرب آسيا من أجل تطوير كرة القدم.
 
وأشار الأمير علي إلى أهمية دور اتحاد غرب آسيا وبقية الاتحادات الإقليمية، مؤكداً إلى أن نجاح الاتحاد في العمل بشكل صحيح سيجعله الأقوى بين بقية المناطق، موضحاً أن اتحاد غرب آسيا كان أول الاتحادات الإقليمية في قارة آسيا.
 
وأكد في هذا المجال أهمية اعتراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدور الاتحادات الإقليمية، واعتماد بطولاتها لتكون مؤهلة للبطولات القارية.
 
كما أوضح سمو رئيس الاتحاد تفاصيل الاتفاقيات التي تم توقيعها مؤخراً مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث كانت الاتفاقية الأولى مع الاتحاد الآسيوي والتي تصب في صالح كرة القدم الآسيوية وتؤكد الانفتاح على بقية القارات الأخرى.
 
أما الاتفاقية الثانية التي تم التوقيع عليها فقد كانت بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومشروع تطوير كرة القدم الآسيوية FDAP الذي يشرف عليه الأمير علي، والتي تهدف إلى مساعدة وتنمية كرة القدم في قارة آسيا ككل، وهي تشمل عدة جوانب من بينها الإدارة وكرة القدم النسوية والواعدين والشباب.