اللجنة النسوية في اتحاد غرب آسيا تصدر مجموعة من القرارات والتوصيات

الكويت – عقدت اللجنة النسوية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يوم الجمعة في العاصمة الكويتية اجتماعها الأول برئاسة سعادة الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح.
 
وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة الشيخة حصة آل خليفة من البحرين والسيدة أمل بوشلاخ من الإمارات والسيدة عنود المسند من قطر، إلى جانب مستشارة اللجنة مسعدة رامونية من الأردن ومقررتها آيات السعافين.
 
وشارك في الاجتماع أيضاً سيزار صوبر وعروبة الحسيني ممثلين للأمانة العامة في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.
 
وقررت اللجنة تعيين السيدة أمل بوشلاخ في منصب نائب رئيس اللجنة، والسيدة آيات السعافين مقررة للجنة، كما تم مناقشة الهيكل التنظيمي المقترح واستراتيجيات المسابقات والتسويق والإعلام والاتصال.
 
كما شددت اللجنة على أهمية إقامة النسخة الخامسة من بطولة غرب آسيا للسيدات في فلسطين، وتم الاتفاق على إقامة البطولة خلال الفترة من 1 إلى 10 يوليو/تموز 2013 في مدينة رام الله.
 
ووافقت اللجنة على مقترح الشيخة نعيمة برفع توصية إلى الأمانة العامة في اتحاد غرب آسيا، بخصوص طلب الكويت استضافة البطولة الثالثة لخماسي السيدات خلال شهري فبراير/شباط ومارس/آذار 2014.
 
وبعد استعراض توصيات مؤتمر تطوير كرة القدم النسوية في غرب آسيا الذي عقد الشهر الماضي في عمان، أكدت اللجنة على أهمية استحداث بطولتي الناشئات تحت 16 عاماً والشابات تحت 19 عاماً من أجل إكمال قاعدة التطوير لجميع الفئات العمرية.
 
وتباحثت اللجنة في وضع كرة القدم النسوية بمنطقة غرب آسيا، حيث تم تقديم مجموعة من المقترحات والتي تشمل التعاون مع شركة متخصصة في التسويق، حصر بيانات لاعبات ومدربات وحكمات كرة القدم في المنطقة، الترويج للعبة، تنظيم ورشات عمل للدول التي تحتاج لذلك، إعداد كتيبات حول نشاطات كرة القدم النسوية، إصدار نشرة شهرية الكترونية باللغتين العربية والإنكليزية، وقيام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بتخصيص قسم لأرشفة عمل اللجنة النسوية.
 
وتقرر عقد الاجتماع الثاني للجنة في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية خلال الفترة من 11 إلى 13 أبريل/نيسان المقبل.