دعوة اتحاد غرب آسيا لحضور حفل توزيع جوائز آسيان

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا، الدعوة لحضور حفل توزيع جوائز اتحاد منطقة آسيان السنوي 2013.
 
وسيحضر الحفل مندوباً عن سمو الأمير علي، السيد فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.
ويقام حفل توزيع الجوائز للمرة الأولى في اتحاد منطقة آسيان، وذلك يوم الأربعاء 3 أبريل/نيسان 2013، في فندق حياة ريجنسي بولاية باهانغ.
 
وقال زريقات: يحظى صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا بتقدير كبير في كافة أرجاء القارة الآسيوية، وبالتالي فإن العديد من الاتحادات الإقليمية والوطنية ترغب في دعوة سمو الأمير علي للمشاركة في الفعاليات التي تقوم بتنظيمها.
 
وأضاف: يرتبط اتحاد منطقة آسيان برئاسة السلطان أحمد شاه بعلاقات مميزة مع سمو رئيس اتحاد غرب آسيا، وهذه العلاقة تنعكس من خلال عمل الطرفين المشترك على تطوير اللعبة في كلا المنطقتين، وفي قارة آسيا ككل.
 
وأوضح زريقات: تأتي هذه الدعوة في إطار علاقة التعاون والشراكة بين الاتحادات الإقليمية في قارة آسيا، والتي بدأت تتطور بشكل كبير بعد مشاركة الاتحادات الإقليمية في الاجتماع الذي عقده الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العام الماضي في كوالالمبور، وتقديم اتحاد غرب آسيا لورقة عمل شاملة تتضمن تعزيز دور الاتحادات الإقليمية والعمل على تعزيز الروابط بينها.
 
وتابع: نحن في اتحاد غرب آسيا سنواصل العمل على تعزيز العلاقات مع الاتحادات الإقليمية، وذلك من إيماننا الكامل في أن هذا التعاون سيسهم في تأكيد أهمية الدور الذي تقوم به هذه الاتحادات للارتقاء بكرة القدم الآسيوية، حيث شاركنا العام الماضي في اجتماع للاتحادات الإقليمية عقد في العاصمة التايلاندية بانكوك.
 
وكشف أمين عام اتحاد غرب آسيا: سنقوم خلال تواجدنا في هذا الحفل بنقل رسائل من سمو الأمير علي إلى الاتحادات الوطنية والإقليمية المشاركة في الحدث، حيث سيتم تعريف هذه الاتحادات بنتائج الاجتماع التنسيقي لمنطقة غرب آسيا الذي عقد في عمان مطلع الشهر الجاري، وأهم التوصيات التي تم اعتمادها والتي تتضمن الاعتراف الكامل بالاتحادات الإقليمية واعتماد مسابقات هذه الاتحادات بشكل رسمي في روزنامة بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واعتماد بعض هذه المسابقات كي تكون جزءاً من تصفيات البطولات القارية، إلى جانب تطوير منظومة العمل المالي والتسويقي والإداري في الاتحاد الآسيوي.