اللجنة النسائية في اتحاد غرب آسيا تبحث إقامة بطولة للأندية

أبو ظبي – بحثت اللجنة النسائية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم إمكانية إقامة بطولة غرب آسيا لأندية السيدات، للمساهمة في تحقيق المزيد من التطور في لعبة كرة القدم النسائية بالمنطقة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد يوم الجمعة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، برئاسة سعادة الشيخة نعية الأحمد الصباح، وبحضور أمل بوشلاخ نائبة رئيسة اللجنة من الإمارات، وعضوات اللجنة الشيخة حصة آل خليفة من البحرين وفريدة شجاعي من إيران والعنود المسند من قطر، إلى جانب سيزار صوبر وعروبة الحسيني ممثلي اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.
 
كما حضر الاجتماع مسعدة الرامونية من الأردن مستشارة اللجنة، وآيات السعافين مقررة اللجنة، وكذلك ميشيل كوكس مندوبة مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية AFDP.
 
وجاء بحث إقامة بطولة غرب آسيا لأندية السيدات بحسب مقترح من صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا، كي تكون منطقة غرب آسيا وأنديتها الرائدة في هذا المجال على المستوى الآسيوي والعالمي.
 
ويشار إلى أن هذه البطولة ستكون فريدة من نوعها، حيث لا يوجد بطولات لأندية السيدات في العالم باستثناء دوري أبطال أوروبا للسيدات. علماً بأن اتحاد غرب آسيا كان السباق على المستوى العالمي في إقامة بطولة إقليمية لخماسي السيدات.
 
وخلال الاجتماع قدمت اللجنة مقترحاً بتشكيل اللجان الفرعية، وبحيث تتضمن اللجنة الإدارية برئاسة الشيخة حصة آل خليفة، واللجنة الاجتماعية والتعليمية برئاسة فريدة شجاعي، ولجنة الإعلام والاتصال برئاسة السيدة أمل بوشلاخ، ولجنة المسابقات برئاسة آيات السعافين، ولجنة التسويق برئاسة العنود المسند.
 
وشددت المشاركات في الاجتماع على أهمية التركيز على الجانب الإعلامي، للتعريف بكرة القدم النسائية ونشرها في دول المنطقة، مع التأكيد على أن الإعلام والتلفزيون يعتبران المنطلق الأساسي لعملية التسويق وجلب الشركات الراعية والداعمة لبطولات كرة القدم النسائية.
 
واطلعت اللجنة على ملخص بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة للسيدات 2013 في فلسطين، حيث استعرضت آيات السعافين التحضيرات التي أنجزها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سواء في الجوانب التنظيمية أو اللوجستية أو الفنية، والتي تضمنت أيضاً الملاعب المقترحة وأسماء الفنادق.
 
كما بحثت اللجنة موضوع بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة لخماسي السيدات 2014 في الكويت، وتم الموافقة على عقد الاجتماع الثالث للجنة في رام الله على هامش بطولة غرب آسيا الخامسة للسيدات.
 
وخلال الاجتماع تحدثت ميشيل كوكس مندوبة مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية AFDP، حيث أشارت إلى إمكانية التعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الجوانب اللوجستية والإدارية والفنية، خاصة في مجال إقامة دورات للمدربات والحكام بكافة الفئات، وإقامة مباراة تنشيطية بين فريق نجوم غرب آسيا وفريق نجوم أوروبا للسيدات.