اللجنة النسائية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تجتمع في الدوحة

تعقد اللجنة النسائية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم اجتماعها الثالث، برئاسة سعادة الشيخة نعمية الأحمد الجابر الصباح، وذلك يوم الجمعة 1 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.
 
ويشارك في الاجتماع أيضاً نائبة رئيس اللجنة أمل بوشلاخ من الإمارات، والأعضاء الشيخة حصة آل خليفة من البحرين، وفريدة شجاعي من إيران والعنود المسند من قطر، إلى جانب مستشارة اللجنة ريما الرامونية من الأردن ومقررة اللجنة آيات السعافين من فلسطين.
 
ويحضر الاجتماع أيضاً فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، بالإضافة إلى منسقة اللجنة النسائية عروبة الحسيني.
 
ويتضمن جدول أعمال الاجتماع الاطلاع على خطط وبرامج اللجان الفرعية وترشيحات الدول لعضوية اللجان الفرعية.
 
كما سيبحث الاجتماع في خطط التعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خاصة في مجال تنظيم دورات وبرامج تطوير للمدربات والحكمات في منطقة غرب آسيا.
 
ويبرز في جدول الأعمال أيضاً موضوع إقامة البطولة الخامسة للسيدات 2013، والبطولة الثالثة لخماسي السيدات 2014.
 
وقال زريقات: تحظى اللجنة النسائية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم باهتمام كبير من اللجنة التنفيذية في الاتحاد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين، حيث أن هذه اللجنة نجحت في أول اجتماعين بوضع قواعد متينة من أجل العمل على تطوير كرة القدم النسائية في منطقة غرب آسيا.
 
وأضاف: شهدت كرة القدم النسائية في منطقة غرب آسيا تطوراً كبيراً في العامين الماضيين، حيث تأهل منتخب الأردن إلى نهائيات كأس آسيا للسيدات 2014، كما تأهلت منتخبات الأردن والبحرين وإيران إلى نهائيات بطولة آسيا للناشئات تحت 16 عاماً التي اختتمت مؤخراً في الصين.
 
وأوضح: بالإضافة إلى التزام الاتحاد بتنظيم بطولتي السيدات وخماسي السيدات في مواعيدها المقررة، فإننا أيضاً نواصل العمل على برامج التطوير والتي نقوم من خلالها بالتنسيق مع مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية AFDP على توفير دورات وورشات عمل لحكمات ومدربات المنطقة عبر التعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
 
وكانت اللجنة عقدت اجتماعها الأول في الكويت، في حين استضافت الإمارات الاجتماع الثاني للجنة.