اجتماع الجمعية العمومية في اتحاد غرب آسيا

الدوحة – عقدت الجمعية العمومية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم اجتماعها السابع يوم الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد.
 
وحضر الاجتماع سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، ومندوبي الدول الأعضاء.
 
وفي بداية الاجتماع رحب سمو الأمير علي بوفود الاتحادات الوطنية الأعضاء، مؤكداً على أهمية الارتقاء بنشاطات الاتحاد من أجل تطوير كرة القدم في المنطقة.
 
وتقدم رئيس الاتحاد بالشكر إلى دولة قطر والاتحاد القطري لكرة القدم على الاستضافة المميزة لبطولة غرب آسيا الثامنة للرجال، وعلى استضافة أعمال الجمعية العمومية واللجنة التنفيذية واللجان العاملة والقضائية في الاتحاد.
 
كما أشاد سمو الأمير علي بالتزام الاتحادات الوطنية الأعضاء في دعم مسيرة الاتحاد، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة الاهتمام بالبطولات المختلفة من أجل توفير المزيد من فرص الاحتكاك للاعبين مما يسهم برفع المستوى الفني في كل الدول الأعضاء.
 
ثم ألقى الشيخ كلمة رحب فيها بأسرة كرة القدم في غرب آسيا وبضيوف البطولة، مؤكداً التزام الاتحاد القطري لكرة القدم بدعم مسيرة اتحاد غرب آسيا.
 
كما أعرب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم عن تقديره للجهود التي يقوم بها سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا، من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة في قارة آسيا ككل وفي منطقة غرب آسيا.
 
وشهد الاجتماع تقديم عرض عن التقدم الذي تم إنجازه في مشاريع استضافة نهائيات كأس العالم 2022 في عدة جوانب من ضمنها التشريعية والملاعب الرسمية والملاعب التدريبية والبنية التحتية.
 
وعقب تقديم العرض أعرب سمو الأمير علي عن فخر جميع الدول الأعضاء في المنطقة باستضافة نهائيات كأس العالم 2022 في دولة قطر، مؤكداً تقديم الدعم الكامل للاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة من أجل تنظيم واحدة من أفضل نسخ البطولة على الإطلاق.
 
وتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية تعيين أعضاء لتدقيق المحاضر، المصادقة على محضر الاجتماع السابق، المصادقة على تقرير اللجنة التنفيذية عن نشاطات عام 2012-2013، المصادقة على الميزانية العمومية كما في 31-12-2012 والمصادقة على الموازنة التقديرية لعام 2014 وتعيين مدقق حسابات قانوني.
 
وفي ختام الاجتماع قامت شركة IMG الشريك التجاري لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم بتقديم عرض عن خطط الشركة من أجل الارتقاء ببرامج التسويق للاتحاد في المستقبل.