الشيخة نعيمة تهنئ الأمير علي بقرار فيفا

عمان – هنأت سعادة الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح رئيسة لجنة كرة القدم النسائية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ورئيسة الاتحاد الكويتي لرياضة المرأة، صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا، بقرار السماح للاعبات بوضع غطاء الرأس في مباريات كرة القدم.
 
جاء ذلك في خطاب موجه إلى سمو الأمير علي حيث أكدت الشيخة نعيمة أن هذا القرار تحقق بفضل دعم سمو رئيس اتحاد غرب آسيا للمرأة وجهوده المبذولة نحو الرياضة النسائية.
 
وشددت الشيخة نعيمة على الاعتزاز بالدور الكبير الذي يبذله سمو الأمير علي في دعم الرياضة، مؤكدة أن التعاون سيستمر بين الطرفين من أجل الرقي بالشباب الرياضي إلى أعلى المستويات.
 
وكان المجلس الدولي لكرة القدم IFAB قرر يوم السبت السماح بشكل رسمي بوضع غطاء الرأس (الحجاب) للاعبات في مباريات كرة القدم، وذلك بعد جهود كبيرة قام بها صاحب السمو الملكي الأمير علي من خلال مشروع تطوير كرة القدم الاسيوية AFDP.
 
وجاءت موافقة المجلس الدولي بعد تجارب استمرت على مدار عشرين شهراً على النموذج الجديد لغطاء الرأس، والذي يمتاز بأنه معلق بالقميص ولا يشكل أي خطورة على سلامة اللاعبات.