اتحاد غرب آسيا يطلق أول بطولة للمنتخبات الأولمبية ويستعد لبطولة الناشئين

يمضي اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بثبات في تنفيذ برامجه وخططه المستقبليه ، حيث يستضيف الأردن نهاية شهر تموز (يوليو) الجاري النسخة الخامسة من بطولة الناشئين تحت سن 16، فيما تسضيف قطر النسخة الأولى من بطولة المنتخباتالأولمبية والتيتبدأ نهاية أيلول القادم.

وأكد السيد فادي زريقات الأمين العام لاتحاد غرب آسيا أن الاتحاد يسير نحو تنفيذ برامجه بفضل تجاوب وتعاون من الاتحادات الأهلية الأعضاء والذين يحرصون كل الحرص على تفعيل مشاركتهم في كل بطولات ونشاطات الاتحاد .

وأشار زريقات أن الاتحاد وبتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا يركز على بطولات الفئات العمرية باعتبارها ذخيرة المستقبل لكرة القدم في آسيا عامة ومنطقة غرب آسيا على وجه الخصوص، مشيراً الى أن الأمانه العامة للاتحاد ولجان الاتحاد يعملون علىاختيار توقيت إقامةالبطولات بما يتناسب مع استحقاقات الاتحادات الأهلية عامة ومنتخباتها قارياً ودولياً بهدف توفير فرص الاحتكاك باجواء تنافسية رسمية بين منتخبات منطقة غرب آسيا.

وأوضح زريقات أن اتحاد غرب آسيا حدد الفترة من 29 الشهر الجاري وحتى السادس من آب أغسطس القادم موعداً لاقامة النسخة الخامسة من بطولة الناشئين تحت سن 16 في الأردن، وأن الأمانه العامة لاتحاد غرب آسيا وبالتعاون مع الأمانه العامة للاتحاد الأردني أنجزا معاً كافة التريبات المتعلقة بالبطولة وبما يضمن تحقيق كل متطلبات النجاح لها .. وقال إن موعد البطولة يسبق موعد انطلاق التصفيات الآسيوية لهذه الفئة العمرية وهو ما يتيح الفرصة أمام كافة منتخبات غرب آسيا لخوض مباريات تنافسية والوقوف على الحالة الفنية لمنتخباتها قبل الاستحاق القاري .

وكشف زريقات النقاب عن إطلاق أول بطولة للمنتخبات الأولمبية وتحديداً لمنتخبات تحت 23 عام التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 30 أيلول -سبتمبر – ولغاية 14 تشرين الأول – أكتوبر القادمين، مشيراً الى أن وفد الأمانه العامة لاتحاد غرب آسيا سوف يتوجه الى العاصمة القطرية يوم غد الأربعاء للبحث في كافة تفاصيل البطولة والاعلان عنها رسمياً من خلال مؤتمر صحفي مشترك والذي سيعقد في الدوحة ويحدده الاتحاد القطري لكرة القدم لاحقاً الى جانب تفقد الملاعب والمنشات الرياضية والفنادق وتحديد موعد اجراء قرعة البطولة .

ويضم وفد الأمانه العامة لاتحاد غرب آسيا والذي سيغادر يوم غد الى الدوحة السيدان سليمان نوار المدير التنفيذي و طلال السويلمين مسؤول العلاقات الدولية .

وقال زريقات: إنها بطولة الحلم والبطولة الأهم لاتحاد غرب آسياخلال الفترة الحالية، وهي فكرة بقيت تراود سمو الأمير علي بن الحسينسنوات طويلة من أجل تحقيقها نظراً لأهميتها من حيث المرحلة العمرية للاعبين باعتبارهم يشكلون الركيزة الأساسية للمنتخبات الوطنية في منطقة غرب آسيا، ولذلك فإن إطلاق البطولة في مثل هذا التوقيت أمر في غاية الأهمية وقال: نراهن على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في البطولة لانها مهمة ولأنها تنسجم مع تطلعات أسرة اتحاد غرب آسيا.

وأضاف: موعد البطولة تم اختياره بعناية في الدرجة الأساسية، حيث أن البطولة ستقام خلال فترة توقف النشاط المحلي والخاص باقامة المباريات الودية والتي يحددها الاتحاد الدولي، وهو ما يعني تسهيل مهمة كافة المنتخبات للمشاركة بكل نجومها في هذه البطولة، ثم إنها أيضاً تأتي قبل انطلاق نهائيات بطولة آسيا للمنتخبات الرديفة تحت 23 سنه والتي ستقام في دولة قطر أيضا خلال الفترة من 12 وحتى 30 كانون الثاني – يناير عام2016 والتي ستكون بمثابة التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد 2016 التي ستقام في مدينة ريودي جانيرو البرازيلية.

وأشاد زريقات بالتعاون المستمر الذي يبديه الاتحاد القطري وتفاعله مع كافة نشاطات الاتحاد واستضافة بطولاته، مشيداً بالامكانات الضخمة التي تمتلكها قطر في تنظيم كبرى البطولات العالمية والقارية.