اجتماع الجمعية العمومية غير العادي لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم

عقدت الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم “واف” اجتماعها غير العادي برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، اليوم الأحد 11 آذار 2018، في فندق لاند مارك بالعاصمة الأردنية، عمّان.

وتم خلال الاجتماع الذي شهد حضور 12 عضوا من أصل 13، حيث تغيب الاتحاد الإيراني، عرض التعديلات المقترحة على النظام الأساسي حيث أبدى أعضاء الجمعية ملاحظاتهم بما يتعلق بالتعديلات وحتى تكون متوافقة مع أنظمة وتعليمات الاتحادين الآسيوي والدولي، ومن ضمنها المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية وشروط المرشحين وغيرها من أمور اجرائية، وتم التصويب بالأغلبية بإرجاء اتخاذ أي إجراءات بخصوص الانتخابات القادمة حتى اجراء التعديلات من قبل اللجنة الثلاثية وعرض النظام على الاتحاد الآسيوي للموافقة عليه ومن ثم المصادقة عليه من الجمعية العمومية ل “واف”.

وجدد الأمير علي خلال كلمة مقتضبة بداية الاجتماع اعتزازه بالجهود التي تبذل من قبل الاتحادات الأعضاء ما جعل “واف” الأكثر حيوية وفاعلية في القارة الآسيوية، وأكد على التصميم القوي بالمضي قدما في المسيرة نحو تحقيق الأهداف المنشودة وفِي مقدمتها الارتقاء أكثر بمستويات اللعبة، “أشعر بالفخر والاعتزاز بالإنجازات التي حققها اتحاد غرب آسيا ونتطلع الى المضي قدما بنفس العزيمة والاصرار للبناء على المكتسبات”.

كما لفت سموه الى الطرح الذي قدمه في أكثر من مناسبة “تشرفت برئاسة الاتحاد منذ التأسيس وأفخر وأعتز بثقة الجمعية العمومية، وتحدثت في أكثر من مناسبة عن فكرة مداورة الرئاسة ووفق أسس واجراءات سليمة وقانونية، بما يضمن المساعي الجادة للحفاظ على الاتحاد واستمراريته بثقة وقوة حتى يمضي بتحقيق الأهداف السامية التي تأسس من أجلها”.

ورحب سموه بالضيوف وزير الشباب المغربي ورئيس الاتحاد الأميركي ورئيس الاتحاد الكوري الجنوبي وأمين سر الاتحاد المكسيكي وممثلي الاتحاد الآسيوي.

الى ذلك اشاد مندوبو اتحادات لبنان وفلسطين وسوريا والعراق واليمن خلال مداخلاتهم بجهود الأمير علي ورؤيته وتوجيهاته، وطرحوا جملة من الاقتراحات فيما يتعلق بالنظام الأساسي وخصوصا الإجراءات الانتخابية ولجنة الاستئناف ومحكمة التحكيم. وكانت الجمعية العمومية صادقت على محضر اجتماع الهيئة العامة السابق الذي عقد بالبحر الميت.