لبنان يواجه فلسطين والبحرين مع الأردن في نصف النهائي

تأهل المنتخب اللبناني الى نصف نهائي بطولة غرب آسيا الأولى للناشئات دون 15 عاماً بكرة القدم بعد فوزه على نظيره السوري 5-0 (الشوط الأول 2-0) في المباراة الثانية له على ملعب ذياب عوانه في الامارات العربية المتحدة – دبي.

وبهذا الفوز، حقق لبنان أول ثلاث نقاط له في البطولة ضمن المجموعة الثانية التي تتصدرها الأردن بست نقاط، ويلتقي منتخب الارز مع فلسطين متصدرة المجموعة الاولى (6 نقاط) وذلك يوم الجمعة الموافق 13-4-2018 عند الساعة (16:30) بتوقيت دبي.

سجلت للبنان سينتيا صالحة في الدقيقتين 26 و39 ونتالي العبد (59 و64) وماريا منصور  68.

واعتمد المدير الفني اللبناني هاغوب ديميرجيان في تشكيلته على مبدأ المداورة في اللعب حيث أشرك لاعبات الاحتياط في الشوط الاول مشيرا الى أنها البطولة الرسمية الاولى لمنتخبه والهدف الاساسي منها ان تتعلم لاعباته لعبة كرة القدم والمهارات والفنيات الصحيحة في الملعب.

في المقابل، أكدت مدربة سوريا مها جنود أن لاعباتها صغيرات السن وتم تشكيل المنتخب قبل شهرين من البطولة وهدفها الرئيسي هو المشاركة ليكتسبن الخبرة.

قاد المباراة الحكم عمر المياني وعاونه فاروق عاصي واسلام العبادي ومحمد جمعة حكما رابعا وراقبها عروبة الحسيني.

وفي المباراة الثانية حقق المنتخب البحريني صاحب المركز الثاني في المجموعة الاولى (3 نقاط) فوزا صعباً على نظيره الاماراتي 2-1 (الشوط الاول 2-0) ليتأهل بذلك الى مواجهة الاردن في نصف النهائي يوم الجمعة المقبل. فيما ستلعب الامارات مع سوريا على المركزين الخامس والسادس السبت الموافق 14-4-2018 (16:30).

افتتح البحرين التسجيل في مرمى الامارات في الثواني الاولى من المباراة عبر أنيسة المحمود وأضافت زميلتها مريم خالد الهدف الثاني في الدقيقة 45. وفي الشوط الثاني قلصت عالية الزعبي النتيجة للامارات في الدقيقة 61 مع سيطرة تامة على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة الا أن الحظ لم يسعف ناشئات الأبيض اللواتي أضعن العديد من الفرص من دون ترجمتها الى اهداف. وتميّزت ناشئات الامارات بالروح المتجانسة بين الفريق في الملعب وأظهرن قدرات فنية عالية اذ أكدت مدربتهن حورية الظواهري أن لاعباتها لا تمتلكن الخبرة واغلبهن لم يلعبن كرة القدم وهدفها الوحيد بناء قاعدة أساسية للمستقبل.

من جهته، أكد مدرب البحرين خالد راشد أن مباراة الامارات كانت صعبة مشيداً بالأبيض الذي يمتلك مهارات كبيرة كما أوضح ان البطولة تعد فرصة لتأسيس منتخبات للناشئات بكافة الفئات العمرية وأولها منتخب دون 18 عاما للمشاركة في البطولة التي ستقام في لبنان الصيف المقبل.

وطرد الحكم لاعبة البحرين أمينة السيد في الدقيقة 61 بسبب الخشونة ليكملن اللعب بعشر لاعبات. قاد المباراة الحكم وسام ربيع وعاونه ناصر امبوسعيدي وريدان زهر ودموع البقار حكما رابعاً، وراقبها نسرين الخزعلة.