الأردن والسعودية وعُمان تعلن مشاركتها ببطولة الرجال العاشرة

أعلنت اتحادات الأردن والسعودية وعُمان مشاركة منتخباتها في النسخة العاشرة من بطولة الرجال التي يستضيفها الاتحاد الإماراتي خلال الفترة من ٢ إلى ١٥ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢١.

وإلى جانب المنتخب الإماراتي صاحب الضيافة، وصل العدد حتى الآن إلى أربعة منتخبات ستشارك في البطولة التي سيتم تثبيت موعدها النهائي وإصدار جدول مبارياتها على ضوء تأكيدات الاتحادات الأهلية للمشاركة بها.

وكان اتحاد غرب آسيا خاطب كافة الاتحادات الأعضاء لتأكيد مشاركتها بالبطولة، وحدد يوم ٣٠ نيسان/أبريل ٢٠٢٠ الجاري، آخر موعد لاستقبال نماذج المشاركة، ليتسنى له المضي بعد ذلك بالإجراءات اللازمة مع جميع الجهات ذات الصلة.

وستقام النسخة العاشرة من البطولة لأول مرة منذ انطلاقها عام ٢٠٠٠ في دولة الإمارات العربية المتحدة، وستشهد بالتزامن مع ذلك المشاركة الأولى للمنتخب الإماراتي ومن المتوقع في الوقت ذاته أن تشهد مشاركة واسعة من منتخبات غرب آسيا باعتبارها من أهم وأكبر البطولات على صعيد الإقليم.

وتأتي النسخة العاشرة من بطولة الرجال في أعقاب النسخة التاسعة التي كانت أقيمت في آب ٢٠١٩ في مدينتي كربلاء وأربيل العراقيتين بمشاركة ٩ منتخبات هي: العراق، سوريا، لبنان، فلسطين، اليمن، الأردن، الكويت، السعودية، البحرين، وتوج حينها المنتخب البحريني بـ “كأس الحسين” وحل نظيره العراقي وصيفاً.

وبشكل عام، انطلقت البطولة عام ٢٠٠٠ بإقامة النسخة الأولى في الأردن، والتي حملت طابعاً خاصاً وقتها حينما جاءت تخليداً لذكرى المغفور له الملك الحسين بن طلال رحمه الله، لتحمل كأسها اسم “الحسين”، وهو ما بقي ملازماً لها على امتداد نسخ البطولة.

وجرت النسخة الثانية من بطولة الرجال عام ٢٠٠٢ في سوريا، ثم استضافت إيران النسخة الثالثة عام ٢٠٠٤، فيما الرابعة أقيمت في الأردن عام ٢٠٠٧،  والخامسة جرت في إيران عام ٢٠٠٨، وبعد ذلك استضافت الأردن النسخة السادسة عام ٢٠١٠، ثم الكويت للنسخة السابعة في ٢٠١٢، وبعد ذلك الثامنة في قطر عام ٢٠١٤، وأخيراً في العراق ٢٠١٩.