اتحاد غرب آسيا يستعد للبطولة الأولى للشابات في لبنان

تنطلق بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للشابات دون ١٨ عاماً في لبنان يوم الثلاثاء في 28 آب على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.

ويسبق انطلاق المباريات الاجتماع الفني الاثنين المقبل في 27 الحالي بحضور ممثلي الدول المشاركة وهي لبنان (البلد المضيف)، الأردن وفلسطين، اذ ستقام القرعة لتحديد هوية البلد الذي سيفتتح البطولة بمواجهة لبنان.

وكانت قد انسحبت الصين ومنغوليا من اتحاد شرق آسيا لكرة القدم من المشاركة بعد تغيير موعد البطولة لالتزام منتخبيهما ببرنامج تدريبات استعدادا لتصفيات كأس آسيا 2019 في أكتوبر المقبل والتي يستضيفها لبنان.

وتشكّل البطولة نقطة تحوّل جذرية للبنان في الكرة النسائية حيث أنها المرة الأولى التي يستضيف بطولة للسيدات والتي ستكون تحضيرية للتصفيات التي ستستضيف منافسات المجموعة الأولى التي وقع فيها وهي تضم الى جانبه، استراليا، افغانستان، هونغ كونغ ومنغوليا.

ويسعى اتحاد غرب آسيا لدعم الكرة النسائية وتطويرها اقليميا اذ يعتبر أن هذه الخطوة الأولى للبنان من شأنها نشر اللعبة على نطاق أوسع خاصة أن البلد المستضيف للبطولة من أكبر داعمي كرة القدم في غرب آسيا.

وتستمر البطولة لغاية ١ أيلول وستكون عبارة عن ثلاث مباريات فقط ستلعب بنظام الدوري أي أن البلد الحاصل على أكبر عدد من النقاط سيتوّج بلقب البطولة.

وتعتبر كل من الأردن وفلسطين مشاركتهما جزءاً أساسياً من الاستعدادات لتصفيات آسيا في أكتوبر حيث وقع الأردن في المجموعة الخامسة وفلسطين في المجموعة السادسة، اضافة الى مشاركتهما في التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 بكرة القدم والتي تنطلق في بداية نوفمبر.

ويصل وفد من اتحاد غرب آسيا الى لبنان في ٢٤ آب فيما يصل كل من الأردن وفلسطين في ٢٦ الحالي.