سحب قرعة بطولة غرب آسيا للسيدات

عمان – أقيم يوم الأحد في مقر الاتحاد الأردني لكرة القدم سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة للسيدات 2014 في عمان.
 
وتقام البطولة خلال الفترة من 15 إلى 19 نيسان/أبريل المقبل، بمشاركة أربعة منتخبات إلى جانب الأردن كل من فلسطين وقطر والبحرين.
 
وحضر حفل سحب القرعة السيد فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم والسيدة أمل بوشلاخ نائبة رئيس اللجنة النسوية في اتحاد غرب آسيا وممثلي المنتخبات المشاركة.
 
وأشرف على مراسم القرعه سليمان نوار المدير التنفيذي لاتحاد غرب آسيا وطلال السويليمين وعروبة الحسيني.
 
وبحسب القرعة جاء منتخب الأردن على رأس المجموعة، في حين جاء المنتخب الفلسطيني ثانياً وقطر ثالثاً والبحرين في المستوى الرابع.
 
وبالاعتماد على قرعة البطولة فقد تم تثبيت برنامج المباريات، حيث يلتقي في الجولة الأولى يوم الثلاثاء 15 نيسان، الأردن مع البحرين، وفلسطين مع قطر.
 
ويلتقي في الجولة الثانية يوم الخميس 17 نيسان قطر مع الأردن والبحرين مع فلسطين، على أن تشهد الجولة الثالثة والأخيرة يوم السبت 19 نيسان الأردن مع فلسطين وقطر مع البحرين.
 
ونقل زريقات تحيات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا ورئيس الهيئة التنفيذية في الاتحاد الأردني لكرة القدم للمنتخبات المشاركة، متمنياً التوفيق للجميع في البطولة.
 
وقال زريقات: اتحاد غرب آسيا يمضى قدماً من خلال إقامة البطولات النسوية وهي تجسد رؤية سمو الامير علي بن الحسين الاهتمام بالكرة النسوية بكافة المجالات وتوفير كل متطلبات الرعاية على اعتبار أن سمو الأمير علي ومن خلال موقعه كنائب لرئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا يرسخ مفهوم حق اللعب للجميع ولكافة الفئات العمرية.
 
وأضاف: إقامة بطولة غرب آسيا للسيدات، واستضافة بطولة الواعدات تحت 14 عاما، وكذلك استضافة الحدث الأهم على مستوى العالم وهو نهائيات كأس العالم للناشئات تحت 17 عاماً 2016 تأتي تنفيذا لمفهوم سمو الأمير علي بن الحسين.
 
وأوضح: التطور الذي حصل للكرة النسوية في الأردن من حيث التأهل للنهائيات الآسيوية، وكذلك التطور الحاصل للكرة النسوية على مستوى غرب آسيا هو العنوان الذي اتخذه الأمير علي عند ترشحه لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقد تحققت رؤية سموه من خلال التطور الذي رافق الكرة النسوية في الأردن وفي آسيا، وكان آخر ذلك المكسب الذي تحقق من خلال قرار المجلس الدولي لكرة القدم IFAB الذي سمح بارتداء الحجاب خلال مباريات كرة القدم، ليثبت سموه مقولته (بأن كرة القدم للجميع).
 
وختم: كنا نأمل مشاركة عدة منتخبات، لكن ظروف بعض المنتخبات حال دون ذلك، بسبب موعد إقامة البطولة، أو مشاركة لاعبات المنتخبات في الدوري النسوي في بلادهن.
 
وبحسب تعليمات البطولة يتوج باللقب الفريق الذي يحصل على أعلى عدد نقاط النقاط، وفي حالة تساوي أكثر من فريق يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.
 
يذكر أن منتخب الأردن نال لقب البطولة في النسختين الأولى والثانية، فيما توج المنتخب الإماراتي بلقب البطولتين الثالثة والرابعة.