بحث ترتيبات بطولة غرب آسيا الخامسة للسيدات

 أنجز الاتحاد الأردني لكرة القدم واتحاد غرب آسيا لكرة القدم الترتيبات الخاصة باستضافة النسخة الخامسة من بطولة غرب اسيا للسيدات والتي سوف تقام في عمان خلال الفترة من 15 وحتى 25 نيسان/أبريل الجاري بمشاركة منتخبات الأردن وفلسطين والبحرين وقطر.
 
وتقام مباريات البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتوج باللقب المنتخب الذي يحصل على أعلى عدد من النقاط فيما تقام كافة مباريات البطولة على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب.
 
جاء ذلك خلال جلسة العمل المشتركة التي عقدت يوم الأحد بمقر الاتحاد الأردني لكرة القدم برئاسة فادي زريقات الأمين العام المكلف في الاتحاد الأردني وأمين عام اتحاد غرب آسيا وبحضور سليمان نوار المدير التنفيذي لاتحاد غرب آسيا وعروبة الحسيني مسؤولة الشؤون الإدارية باتحاد غرب اسيا وطلال السويليمين مسؤول الشؤون الدولية لاتحاد غرب آسيا إلى جانب مدراء الدوائر بالاتحاد الأردني.
 
وأكد زريقات أن الإنجازات التي حققتها الكرة الأردنية سواء على صعيد المنتخبات الوطنية وآخرها الإنجاز الذي حققه منتخب الواعدات باحتفاظه بلقب البطولة الآسيوية لمنطقة غرب آسيا ، وكذلك مشاركة المنتخب النسوي في النهائيات الآسيوية بالإضافة لاستضافة كأس العالم للناشئات في 2016 تفرض علينا جميعا مزيداً من العمل الإداري والفني وبذل الجهود من أجل تواصل الإنجازات مشيراً إلى أن الاتحاد الأردني واتحاد غرب آسيا يعملان معا يداً بيد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين من أجل إنجاح استضافة النسخة الخامسة من البطولة وبحيث يكون التنظيم على أعلى مستوى من الدقة وذلك من خلال التعاون المشترك بين كوادر الاتحادين.
 
وتم خلال الاجتماع تسمية إسحاق جنكات مديرا للبطولة، في حين استعرض سليمان نوار أبرز التحضيرات ومواعيد وصول المنتخبات، حيث سيصل المنتخب البحريني إلى عمان يوم الثلاثاء لإقامة معسكر استعدادا للبطولة، في حين يصل المنتخبين الفلسطيني والقطري يوم الأحد 13 الجاري.
 
وتم اختيار فندق حياة عمان مكاناً لإقامة الوفود وعقد الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة والمقرر يوم الاثنين 14 الجاري، في حين تم تحديد ملعبي الكرامة والبولو لتدريب المنتخبات المشاركة.
 
وعرض نوار جدول مواعيد المباريات والجوائز المعتمدة بالبطولة، حيث سيحصل المنتخب الأول على كاس البطولة والميداليات الذهبية، والميداليات الفضية والبرونزية للثاني والثالث، بينما سيكون هناك كأس أفضل لاعبة، وكأس هدافة البطولة وكأس للعب النظيف.
 
يذكر أن منتخب الأردن نال لقب البطولة في النسختين الأولى والثانية، فيما توج المنتخب الإماراتي بلقب البطولتين الثالثة والرابعة.
 
وأعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم مواعيد مباريات البطولة والتي ستقام جيمعها على ستاد البتراء وذلك على النحو التالي:
الثلاثاء 15-4-2015
الاردن – البحرين: الساعة 3 عصراً
فلسطين – قطر: الساعة 7 مساء
الخميس 17-4-2015
قطر – الاردن: الساعة 3 عصراً
البحرين – فلسطين: الساعة 7 مساء
السبت 19-4-2015
الأردن – فلسطين: الساعة 3 عصراً
قطر – البحرين: الساعة 7 مساء