وفد اتحاد غرب آسيا يغادر إلى إيران

عمان – توجه وفد الأمانة العامة في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم إلى إيران مساء يوم السبت، وذلك استعداداً لإقامة بطولة غرب آسيا الأولى للكرة الشاطئية التي تقام في جزيرة كشم الإيرانية.
 
وترأس سليمان نوار وفد الأمانة العامة، الذي يضم أيضاً طلال السويلميين وسيزار صوبر المنسقين العامين ومراقبي المباريان، إلى جانب عروبة الحسيني الإدارية في الوفد. في حين يلتحق أمين عام اتحاد غرب آسيا السيد فادي زريقات بالوفد في وقت لاحق لحضور المباراة النهائية وتتويج الفائزين.
 
وتقام بطولة غرب آسيا للكرة الشاطئية في جزيرة كشم الإيرانية خلال الفترة من 1- إلى 5 مايو/أيار بمشاركة سبعة منتخبات هي إلى جانب إيران المضيفة كل من العراق ولبنان وفلسطين وقطر والبحرين وعمان.
 
وسيقوم الوفد يومي الأحد والاثنين بمراجعة استعدادات البطولة وعمل جولة تفقدية على ملاعب البطولة والملاعب التدريبية إلى جانب الفنادق المخصصة لإقامة الوفود.
 
ويجري يوم الثلاثاء سحب قرعة البطولة، حيث سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة على مجموعتين تضم الأولى أربعة منتخبات والثانية ثلاثة منتخبات، وبحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور قبل النهائي.
 
وقال فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا: من جديد يواصل الاتحاد دوره الريادي في قارة آسيا، حيث كان الأول على مستوى العالم في إقامة بطولة خماسي السيدات، والآن أصبح أول اتحاد إقليمي في آسيا يقوم بتنظيم بطولة للكرة الشاطئية، بعدما كانت تصفيات كأس العالم الشاطئية تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم.
 
وأضاف: نحن في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم نرفع راية تطوير اللعبة بشكل شمولي في المنطقة، من أجل خدمة برامج التطوير في الدول الأعضاء، والمساهمة في دعم كرة القدم بالقارة الآسيوية ككل.
 
وأوضح زريقات: على الرغم من جميع الصعوبات التي تواجه الاتحاد، وعلى رأسها الصعوبات المالية نتيجة غياب الشركات الراعية عن بطولات الناشئين والسيدات والخماسي والكرة الشاطئية، إلا أن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم نجح في المحافظة على انتظام جميع بطولاته، بل وقام في ذات الوقت بدور ريادي في استحداث بطولات جديدة.