فلسطين تدشّن النسخة الأولى لبطولة غرب آسيا للشباب

يدشّن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم نسخته الأولى من بطولة الشباب دون 18 عاماً على الأراضي الفلسطينية بمشاركة 6 منتخبات هي فلسطين (المضيفة)، الأردن، البحرين، الإمارات، قطر والعراق والتي تبدأ بالتوافد اليوم الى فلسطين.

 

وتفتتح البطولة في ٢٢ الحالي وتستمر لغاية ٣٠ منه حيث سيتم سحب قرعة البطولة غداً الأربعاء (10:30 صباحاً بتوقيت فلسطين) يليها الاجتماع التنسيقي (11:00) والمؤتمر الصحافي (12:30) في فندق الميلينيوم.

 

وتوجهت نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني سوزان شلبي بالشكر لاتحاد غرب آسيا لتدشين النسخة الأولى من البطولة على الأراضي الفلسطينية قائلةً “نأمل أن تكون فاتحة خير تجاه استضافة المزيد من الأحداث الرياضية القارية، الإقليمية والدولية“.

 

كما شكرت شلبي سمو الأمير علي بن الحسين على هذه البادرة مؤكدةً أن هذه الاستضافة تكتسب بعداً آخر عبر التأكيد على العلاقة الجيدة وتجديد تضامن الأشقاء العرب مع أهلهم في فلسطين.

 

وستكون القرعة موجّهة بحيث يتم وضع الفرق التي تقع بنفس المجموعة في تصفيات الاتحاد الآسيوي بمجموعات مختلفة في الدور الأول من البطولة.

 

وتقام مباريات المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة بحيث يتأهل صاحب المركز الأول والثاني لدور نصف النهائي ومن ثم الفائز الى الدور النهائي، حيث ستلعب المباريات على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في رام الله.