الإمارات تقصّ شريط شباب غرب آسيا بمواجهة البحرين غداً

أسفرت قرعة بطولة غرب آسيا للشباب (دون 18 عاما) التي سحبت اليوم في فندق الميلينيوم في فلسطين عن وقوع فلسطين، قطر والأردن ضمن المجموعة الأولى، فيما جاء كل من البحرين، العراق والإمارات ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتفتتح منافسات البطولة غداً بلقاء المنتخب الإماراتي مع نظيره البحريني على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في رام الله (16:00 بتوقيت فلسطين) تليها مباراة الأردن مع فلسطين (19:00).

وعقد بعد القرعة الاجتماع التنسيقي الخاص بالبطولة بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة، أمين عام الاتحاد الفلسطيني يوسف لافي، مدير البطولة علي جبريل، مراقبة البطولة عروبة الحسيني، مقيّم الحكام مهيوب صادق.

واستهل لافي الاجتماع بالترحيب بالحضور وشكرهم على مشاركتهم في البطولة كما توجّه بالشكر لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم على هذه البادرة متمنياً أن تكون خطوة أولى لاستضافة العديد من البطولات القارية والدولية لاحقاً.

كما أكد لافي على أن الاتحاد الفلسطيني سيبذل قصارى جهده لظهور البطولة بأفضل صورة ممكنة مشيراً إلى أنه سيعمل على توفير راحة المنتخبات وجميع متطلّباتهم.

وجرى التباحث بالأمور التنظيمية للبطولة بداية من النظام الذي وزع المنتخبات بالإضافة الى مناقشة أمور المسابقة كتسجيل اللاعبين وتحديد ألوان الملابس في المباريات، المنطقة الفنية، بطاقات الاعتماد، مراسم المباراة، دخول الفرق الى الملعب وصولاً الى مراسم المصافحة، النشيد الوطني، الأمور التحكيمية، الطبيّة والإعلاميّة.

وبعد الاجتماع التنسيقي، عُقد المؤتمر الصحافي للبطولة بحضور المدراء الفنيين للمنتخبات حيث بدأ المؤتمر مع مدرّبي منتخبات المجموعة الأولى اذ أعرب مدرب منتخب قطر فابيو سيزار عن سعادته بالتواجد في فلسطين للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي من شأنها كشف مستوى المنتخب القطري والاطلاع على مستويات الفرق المشاركة.

بدوره أكد مدرب منتخب فلسطين علي حوامده أن استعدادات منتخبه متواصلة لهذه البطولة وللتصفيات الآسيوية المقبلة متمنياً أن تكون مباراته الأولى أمام الأردن مميّزة من كافة المستويات وتحقيق استفادة فنية كبيرة.

من ناحيته، توجه مدرب الأردن بلال اللحام بالشكر لاتحاد غرب آسيا على رأسه سمو الأمير علي بن الحسين على فتح المجال للفرق للمشاركة في النسخة الأولى من بطولة الشباب في فلسطين الذي اعتبرها محطّة مهمة في توقيت مثالي لتحضير المنتخبات للتصفيات الآسيوية المقبلة.

 

وفي السياق عينه، قال مدرب منتخب الإمارات فيردو ميلين أنها بطولة جيدة للتحضيرات للتصفيات في نوفمبر المقبل آملاً أن يلعب فريقه جيداً لأنهم بصدد بناء المنتخب والأهم هو تطوير المستوى الفني.

فيما أشار مدرب منتخب العراق قحطان دارين أنّ المنتخب تشكّل حديثاً وخاض مباراتين وديّتين مع قطر على أمل أن تكون البطولة فرصة جيدة للاستعداد للتصفيات.

في المقابل، أكّد مدرب منتخب البحرين اسماعيل كرامي الى أن الفريق باشر استعداداته في يوليو الماضي وخاض معسكر تدريبي في الطائف وبطولة في اسبانيا تخللها مباريات قوية وصولاً الى بطولة غرب آسيا التي اعتبرها تحضيرية بالدرجة الأولى للمنتخب مشيراً في الوقت عينه أن ذلك لا يمنع أن يكون البحرين منافساً على لقب غرب آسيا للشباب.