تعادل الإمارات والبحرين والأردن يتغلب على فلسطين في شباب غرب آسيا

سيطر التعادل السلبي على المباراة الافتتاحية في بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب (دون 18 عاماً) بين المنتخب الإماراتي ونظيره البحريني ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي أقيمت على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في رام الله.

وكانت المباراة متكافئة بين الفريقين حيث سيطر المنتخب الإماراتي على مجريات اللعب في الشوط الأول مستحوذاً على الكرة في أغلب الفترات فيما عاد البحرين بشكل أقوى في الشوط الثاني دون أن يتمكن أي منهما من ترجمة الفرص الى أهداف.

واعتبر مدرّب البحرين اسماعيل كرامي أن المباراة كانت تكتيكية بالدرجة الأولى مؤكداً أن المنتخب الإماراتي كان الأفضل في الشوط الأول.

وأضاف “منتخبنا كان أفضل في الشوط الثاني وأضعنا فرص في نهاية المباراة التي كانت متكافئة والنتيجة عادلة للفريقين“.

بدوره، أكد مدير منتخب الإمارات أحمد بدر أن المباراة كانت موفقة قائلاً “حاولنا التسجيل وكنا أفضل في الشوط الأول من المنتخب البحريني، وكان لدينا فرص كثيرة في الشوط الثاني لكن لم يحالفنا الحظ“.

واستطرد بدر “لسنا راضيين عن النتيجة لكن سننسى هذه المباراة وسنبدأ بالتحضير لمواجهة العراق لنيل بطاقة التأهل الى الدور الثاني“.

وفي المباراة الثانية، تغلّب المنتخب الأردني على نظيره الفلسطيني 2-0 (الشوط الأول 2-0) في أولى مباريات المجموعة الأولى.

سجل هدفي اللقاء كل من محمد القيسي وليث أبو رحال في الدقيقتين 31 و39 توالياً.

وقال مدرب منتخب فلسطين علي حوامدة في المؤتمر الصحافي عقب المباراة أنه غير راضٍ عن أداء الفريق بشكل عام معتبراً أن الأخطاء كانت فردية والهدفين بسبب سوء تقدير من حارس المرمى والمدافعين.

وتابع حوامدة ” في بداية الشوط الأول كنا جيدين واستطعنا الوصول الى مرمى الخصم كما في الشوط الثاني حصلنا على العديد من الفرص لكننا لم نستطع التسجيل وسنعمل على معالجة الأخطاء للمباراة المقبلة، كما نتمنى الوقوف وراء المنتخب مهما كانت النتيجة“.

من جهته صرّح مدرب الأردن بلال اللحام أن منتخبه كان غائب عن المباريات الدولية منذ فترة مضيفاً “كنا بحاجة للفوز واستطعنا تحقيقه من الشوط الأول وحافظنا على تقدّمنا في الشوط الثاني“.

وأوضح اللحام “تفاجأت بمستوى المنتخب الفلسطيني، لم أتوقع أن يكون بهذه القوّة حيث قدّم أداءً رجولياً“.

 

ويلتقي في منافسات اليوم الثاني في 24 الحالي، قطر والأردن (16:00 بتوقيت فلسطين) والعراق مع الإمارات (19:00) على ملعب الشهيد فيصل كرامي.