النشامى لحصد اللقب الأول في بطولة غرب آسيا للشباب

حجزَ المنتخب الأردني مقعده في المربع الذهبي لبطولة غرب آسيا الأولى للشباب (دون 18 عاماً) والتي تقام حالياً في فلسطين بتصدّره مجموعته في الدور الأول بست نقاط، بعد فوزه على فلسطين 2-0 وقطر 5-1 على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في رام الله.

وعلى الرغم من أن تحضيرات النشامى لم تكن على قدر آمالِ الجهاز الفني فاقتصرت على معسكر تدريبي في تركيا تخلله مباراتين وديّتين مع كل من الهند وعُمان فضلاً عن مباريات محليّة، إلا أن التشكيلة التي يقودها المدرب بلال اللحّام قدّمت أداءً ملفتاً في الدور الأول لغرب آسيا مكّنها من اجتيازه بسهولة.

لقب النسخة الأولى من البطولة هو هدف الأردن، فبغضّ النظر عن الفوائد الفنية المكتسبة من غرب آسيا إلا أن الطموحات كبيرة، فالعين على الكأس الذي من شأنه أن يعطي دافعاً معنوياً كبيراً للنشامى في استحقاقهم الآسيوي.

وأكد اللحّام أنه يسعى للوصول الى أبعد مدى في البطولة قائلاً “سنكون سعيدين بتحقيق اللقب وهو هدفنا، كما أن البطولة تتمتّع بقيمة عالية جداً وكل المنتخبات المشاركة مميّزة ومواجهتهم جميعاً هو مكسب لنا“.

واعتبر اللحّام أن البطولة لها فوائد كبيرة وأهمّها التوقيت الذي يسبق التصفيات الآسيوية بشهرين مضيفاً ” غرب آسيا ركيزة للاعتماد على التوليف الأساسي واللاعبين الذي سيتم اعتمادهم في التصفيات وخاصة من خلال اللقاءات التي نخوضها على مستوى عالٍ لتحديد الإيجابيات والسلبيات“.

وأوقعت قرعة التصفيات الآسيوية المنتخب الأردني في المجموعة الخامسة الى جانب البحرين (المضيف)، بنغلادش، وبوتان اذ أكد اللحام أن المجموعة قوية ويجب خوض المنافسة بجهوزية تامّة.

وتابع “سنكون جاهزين بغض النّظر عن مستوى الفرق الأخرى وسنقدّم أفضل ما لدينا لنحمي أنفسنا خاصة وأن البحرين فريق جيّد اطلعنا عليه في غرب آسيا والآخرين مجهولين بالنسبة لنا“.

وعن التشكيلة التي سيعتمدها في الاستحقاق الآسيوي قال اللحّام “الباب مفتوح لجميع اللاعبين ولدينا مجموعة جيدة بحدود الـ 35 لاعباً سيتم اختيارهم وتجربتهم كما لدينا لاعبين تحت التجربة في هذه البطولة ولا شيء ثابت“.

وأشاد اللحّام بحسن الضيافة في فلسطين مؤكداً أن جميع متطلّبات المنتخبات جاهزة والأمور ممتازة.

كما توجّه بالشكر لسمو الأمير علي بن الحسين واتحاد غرب آسيا على تنظيم النسخة الأولى للشباب مشيراً إلى أنها تشكل دعماً كبيراً وتعود بفائدة فنية للمنتخبات في التحضيرات للتصفيات الآسيوية.