اللجنة المنظمة لبطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 سنة تعقد اجتماعها التنسيقي وقرعة البطولة في 6 أيلول

عقدت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة غرب آسيا الأولى تحت 23 سنة للمنتخبات الأولمبية اجتماعاً تنسيقياً مساء أمس مع وفد اتحاد غرب آسيا بفندق شيراتون الدوحة ، وذلك لمناقشة العديد من الأمور واستعراض آخر التطورات الخاصة باستضافة البطولة التي ستقام في الفترة من 30 سبتمبر إلى 14 أكتوبر المقبلين .

وترأس الاجتماع حمد المناعي مدير البطولة وبحضور أعضاء اللجنة أحمد المفتاح المسؤول المالي وعلي الصلات المسؤول الإعلامي وجمال درجاني مسؤولة التسويق ومصطفى أحمد مقرر البطولة ، وحضر عن اتحاد غرب آسيا كل من سليمان نوار المدير التنفيذي وطلال السويلميين مسؤول العلاقات الدولية .

حيث تم استعراض جدول الأعمال والذي ضم العديد من النقاط المهمة والتي تمثلت في لائحة البطولة ونظامها وبرنامج المباريات والملاعب والقرعة وجوائز البطولة ، والعديد من النقاط الأخرى بالإضافة إلى الأمور اللوجستية.

وبانتهاء الاجتماع ، تم اعتماد لائحة البطولة ونظامها المتمثل في توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات والتي بلغ عددها أحد عشر فريقاً ، بحيث تضم مجموعتين منها 4 منتخبات بكل منهما ، على أن تضم المجموعة الثالثة 3 منتخبات فقط ،وهي منتخبات قطر – المستضيف – والأردن والسعودية والإمارات والبحرين وفلسطين وسلطنة عمان والبحرين واليمن وسوريا وإيران .

ويقضي نظام البطولة بتأهل الفريق المتصدر من كل مجموعة إلى الدور التالي ( مرحلة خروج المغلوب ) في الدور قبل النهائي ، إلى جانب أفضل وصيف من المجموعات الثلاث ، ومن ثم يلعب المنتخبان الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ، ويلعب الفائزان مباراة تحديد البطل والوصيف.

أما برنامج المباريات فتم اعتماده هو الآخر دون تغيير بحيث يبدأ بتاريخ 30-9 وتختتم المباريات بتاريخ 14-10، وستقام المباريات على ملعبي ناديي العربي والأهلي مع تسمية نادي قطر كملعب احتياطي .

وستقام المباراة النهائية على ملعب نادي العربي ،وبالنسبة لملاعب التدريب فستكون على ملاعب إدارة التطوير وملاعب أكاديمية أسباير ، ولن يتم استخدام ملاعب المباريات حتى تدريبات ما قبل المباريات .

 

وبالنسبة لفنادق البطولة ، فاعتمدت اللجنة المنظمة فندق راديسون – بلو ، ليكون مقر إقامة اللجنة المنظمة والمشرفة ومسؤولي المباريات والحكام ، و الإعلاميين ، وتم تسمية فندق هوليداي فيلا ليكون مقر إقامة كافة المنتخبات المشاركة.

وقررت اللجنة خلال الاجتماع أن يكون حفل قرعة البطولة يوم الأحد الموافق 6 سبتمبر المقبل في الدوحة، وسيتم خلاله اعتماد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم“FIFA”الذي سيصدر بتاريخ 3-9-2015 كنظام أساسي للقرعة، والتي ستجري بين المنتخبات المشاركة ، وسيكون لقطر أحقية اختيار المجموعة التي ترغب في ترأسها ، وسيتم اختيار المنتخبين الآخرين على رأس المجموعتين التاليتين وفقاً لترتيبهما في التصنيف الخاص بشهر سبتمبر.

وبالنسبة للحكام الذين سيشاركون في إدارة مباريات البطولة فسوف يقوم اتحاد غرب آسيا باختيار حكم ومساعد من كل دولة من الدول المشاركة في البطولة عن طريق مخاطبة الاتحاد الآسيوي ، وكذلك بالنسبة لمراقبي المباريات ومقيمي الحكام.

أما جوائز البطولة فستكون للفرق الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى جوائز اللعب النظيف والهداف، وأفضل حارس وأفضل لاعب، وسيتم الإعلان عنها تفصيلياً من خلال المؤتمر الصحفي الذي سيقام بعد حفل القرعة .

كما اعتمدت اللجنة كذلك الكرات التي ستستخدم في البطولة وهى كرات من نوع“NIKE” والتي ستتوافر بعدد كاف في ملاعب التدريب وفي المباريات طبقاً لمواصفات وقوانين اللعبة، وبالنسبة للأمور اللوجستية الأخرى فتم التأكيد على جاهزية كافة الكوادر المعنية باستقبال ومرافقة الوفود وكل ما يتعلق بالمواصلات والتجهيزات واللوازم الإدارية الخاصة بالبطولة.