مجلس الادارة يصادق على نتائج قرعة البطولة الخامسة

ترأس الدكتور حسن غفاري نائب سمو رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد مساء يوم الثلاثاء الموافق 1/7/2008 في عمان ، بحضور السادة الأعضاء : / م. توفيق سرحان / سوريه – فادي زريقات / الأمين العام – حسين سعيد / العراق – ريمون سمعان / لبنان – جورج غطاس / فلسطين – محمد عرسان الداود / الأردن ، إضافة الى الرئيس التنفيذي لشركة التسويق WSG السيد بيار كاخيا .

كما حضر جانباً من الاجتماع السيد علي كافشيان رئيس الاتحاد الإيراني الذي ألقى كلمة عبر فيها عن سعادته في التواجد في عمان لحضور قرعة البطولة الخامسة ، وكذلك شكره لاتحاد غرب آسيا على الدور الكبير والفاعل في إنجاح برامجه وأنشطته ، مطمئناً جميع الأعضاء بتقديم كافة وسائل النجاح للبطولة الخامسة في إيران .  

كما تمنى السيد كافشيان انضمام دول أخرى لاتحاد غرب آسيا في المستقبل بما يساعد في تطوير اللعبة في المنطقة .

 

ومن أهم القرارات التي اتخذها المجلس ما يلي :-

1- المصادقة على عقد الاستضافة الموقع مع الاتحاد الإيراني وشركة التسويق WSG .

2- المصادقة على نتائج قرعة البطولة الخامسة التي جرت صباح يوم 1/7/2008 في عمان بحضور مندوبي الدول المشاركة واعتماد جدول المباريات .

 

3- قدر المجلس الظروف الصعبة التي واجهت لبنان والعراق خلال المرحلة السابقة مما اسفر عن اعتذارهم عن المشاركة في البطولة الخامسة في ايران ، وتقرر ان يصار الى تطبيق ما جاء في البند (3/5/1) من التعليمات العامة للبطولة التي تنص ما يلي :   اذا كان الانسحاب بعد تأكيد المشاركة وقبل اجراء القرعة يتم دفع غرامة مالية مقدارها (5000 دولار امريكي ) .  

 

 

4- بعد استلام تأكيد من مندوب الاتحاد البحريني السيد عبد العزيز قمبر حول مشاركة البحرين بالمنتخب الاولمبي في البطولة ، فقد تقرر استبعاد مشاركة البحرين من البطولة الخامسة وفقاً لما تشير إليه تعليمات البطولة بضرورة مشاركة المنتخبات بالفريق الأول فقط .

 

 

5- ثمن المجلس دور الاتحاد الأردني لكرة القدم في استضافته للبطولة الأولى لخماسي السيدات التي ستقام بالفترة من 28/7 – 2/8/2008 ، وبعد ان استمع المجلس الى شرح مفصل من السيد محمد عرسان الداود حول الترتيبات التي تم اتخاذها حول إنجاح البطولة ، تقرر توجيه كتاب شكر للاتحاد الأردني على دعمهم الكبير في التصدي لنشاطات الاتحاد بكل نجاح .

 

6- استمع المجلس الى شرح من السادة حسين سعيد وفادي زريقات حول نتائج اجتماع لجنة دول غرب آسيا وما ترتب عليه من قرارات كان من أهمها : توجيه الدعوات الرسمية من قبل السيد يوسف السركال الى كافة الدول غير الأعضاء في منطقة غرب آسيا للانضمام الى اتحاد غرب اسيا .

حيث رحب المجلس بهذه الخطوة وبكافة الإجراءات التي تم اتخاذها حول انضمام دول منطقة غرب اسيا الى أسرة اتحاد غرب اسيا لكرة القدم .

 

7- توجيه الدعوات الرسمية لحضور فعاليات البطولة الخامسة في إيران الى كل من السادة : جوزيف بلاتر / رئيس الاتحاد الدولي ، محمد بن همام / رئيس الاتحاد الأسيوي ، جيروم فالكي – أمين عام الاتحاد الدولي ، بول موني / امين عام الاتحاد الأسيوي .