تشكيل وفد اتحاد غرب آسيا لسحب قرعة بطولة الرجال

عمان – اعتمد اتحاد غرب آسيا تشكيل وفده المتوجه إلى الكويت من أجل تنظيم حفل سحب قرعة بطولة غرب آسيا السابعة للرجال.
 
ويترأس الوفد السيد فادي زريقات أمين عام الاتحاد، ويضم في عضويته سليمان نوار المدير التنفيذي في الاتحاد، وسيزار صوبر منسق المسابقات، وسامر جابر مسؤول الإعلام.
 
وستقام البطولة في الكويت خلال الفترة من 8 إلى 20 كانون الأول/ديسمبر المقبل في الكويت، بمشاركة 12 منتخباً هي : الكويت، الأردن، الإمارات، إيران، البحرين، السعودية، سوريا، العراق، عمان، فلسطين، لبنان واليمن.
 
وكان اتحاد غرب آسيا أعلن في وقت سابق عن اعتماد موعد سحب القرعة يوم 16 سبتمبر/أيلول الجاري في العاصمة الكويتية.
 
وقام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بإرسال خطابات الدعوة للدول المشاركة في البطولة من أجل تسمية مندوبيها لحضور حفل سحب القرعة، وكذلك تعريفها بنظام البطولة.
 
وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول كل مجموعة للدور قبل النهائي إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني.
 
وتم اعتماد أسلوب تحديد أفضل فريق يحتل المركز الثاني، حيث يتم اللجوء أولاً إلى عدد النقاط التي يحققها كل فريق في مباريات المجموعة، ثم فارق الأهداف في مباريات المجموعة وعدد الأهداف المسجلة وعدد البطاقات الصفراء والحمراء الأقل التي يحصل عليها كل فريق، وفي حال استمرار التعادل فإنه يتم اللجوء للقرعة.
 
وسيتم الاعتماد على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر بتاريخ 5/9/2012 من أجل توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة على المستويات المختلفة، بحيث يضم المستوى الأول منتخب الكويت المضيف وحامل اللقب إلى جانب أفضل فريقين في تصنيف فيفا.
 
وكانت النسخة السادسة من البطولة أقيمت عام 2010 في الأردن، حيث توج المنتخب الكويتي باللقب عقب فوزه على إيران 2-1 في المباراة النهائية.