كلمة أمين عام اتحاد غرب آسيا في قرعة بطولة الرجال الثامنة

الدوحة – فيما يلي كلمة السيد فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، يوم الاثنين في حفل سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للرجال في قطر.
 
السيد سعود المهندي أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم، مدير البطولة
الاخوة أعضاء اللجنة المحلية المنظمة لبطولة غرب آسيا الثامنة للرجال
السادة ممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة
الأعزاء ممثلي الصحافة ووسائل الإعلام
الحضور الكرام
 
نلتقي اليوم للاحتفال بإنجاز خطوة أساسية على طريق إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للرجال في قطر، حيث نحتفل بسحب قرعة البطولة التي يشارك بها 11 منتخباً من الدول الأعضاء في الاتحاد.
رغم كل الصعوبات، إلا أن دعم وإصرار الاتحادات الوطنية الأعضاء كان دائماً الأساس في تعزيز مسيرة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم وانتظام بطولاتنا على مستوى الرجال أو السيدات أو الناشئين أو كرة الصالات أو حتى مؤخراً الكرة الشاطئية.
 
السادة الحضور
في البداية أتقدم بالشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة، على كل الجهود التي يقومون بها من أجل تقديم بطولة مميزة على كافة المستويات، وعلى كل التسهيلات التي يقدمونها لنا من أجل إنجاز كافة الترتيبات المطلوبة لتنظيم أفضل بطولة على الإطلاق في تاريخ اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.
ولا بد من أن نؤكد على أن دولة قطر استحقت عن جدارة الفوز بحق تنظيم كأس العالم 2022، وهي قادرة بكل تأكيد على تقديم نهائيات تاريخية لكأس العالم، ولهذا فإننا واثقون أيضاً من أنها ستنظم أيضاً بطولة غرب آسيا رائعة للرجال، ونؤكد في ذات الوقت دعمنا الكامل لإقامة نهائيات كأس العالم في قطر.
وقد كان من الواضح خلال عملنا في الأشهر الأخيرة مع أسرة الاتحاد القطري لكرة القدم اهتمامهم الكبير بدعم اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وإنجاح البطولة… وأودّ هنا أن أتقدم بشهادة حول مستوى التميز الإداري الرائع في الاتحاد القطري، حيث كان من الواضح بالنسبة لنا وجود مجموعة من الكفاءات والخبرات المميزة التي تعمل بكل تفاني واحترافية من أجل خدمة كرة القدم القطرية وكرة القدم في المنطقة.
إن الترتيبات التي تم إعدادها من أجل إقامة البطولة الثامنة للرجال كانت مميزة للغاية، وهذا ما سيشاهده الجميع من خلال الترتيبات المخصصة للمنتخبات المشاركة والوفود الإعلامية وضيوف البطولة، والتي سنحاول من خلالها تقديم هذا الحدث بأفضل صورة ممكنة.
ويسرني أن أعلن أنه سيقام على هامش البطولة العديد من الفعاليات والأحداث المهمة، والتي سيكون أبرزها اجتماعات الجمعية العمومية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، واللجنة التنفيذية في الاتحاد، إلى جانب اللجان العاملة.
 
الاخوة الأعزاء
قبل أن أنهي أود الإشارة إلى أن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تعاقد مؤخراً مع شركة تسويق جديدة، وهي شركة IMG المعروفة عالمياً، التي تمتلك خبرات في تسويق العديد من البطولات الكبرى على مستوى العالم، والتي نهدف من خلال تعاقدنا معها ليس فقط إلى تسويق بطولة اتحاد غرب آسيا للرجال، بل إننا سنعمل معاً من أجل تطوير البطولات الأخرى وتعزيز وضعها من كافة النواحي.
 
وفي الختام أتقدم بجزيل الشكر لجميع الحاضرين معنا اليوم، متمنياً التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة، وفي ذات الوقت نتمنى التوفيق لمنتخب الأردن ممثل منطقة غرب آسيا في ملحق تصفيات كأس العالم، والذي سيلتقي في الأيام القليلة المقبلة في مواجهتين حاسمتين مع أوروغواي.
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،