حضور عالمي مميز في بطولة غرب آسيا للرجال

– قام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بتوجيه الدعوة إلى مجموعة من أبرز الشخصيات العربية والآسيوية والعالمية من أجل حضور فعاليات بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال التي تقام في قطر.
 
وتضمنت قائمة الشخصيات المدعوة مجموعة من أبرز قادة الاتحادات الوطنية والقارية والعالمية، إلى جانب أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وأعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
 
وستقوم الأمانة العامة في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في وقت لاحق بإعلان قائمة أبرز الشخصيات التي أكدت حضورها لفعاليات البطولة.
 
وقام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بإعداد ترتيبات إقامة مجموعة من الفعاليات والأحداث على هامش البطولة، والتي سيكون أبرزها عقد اجتماع الجمعية العمومية في الاتحاد واجتماع اللجنة التنفيذية إلى جانب اجتماع اللجان العاملة واللجان القضائية.
 
وكان اتحاد غرب آسيا لكرة القدم عمل مع اللجنة المحلية المنظمة في الاتحاد القطري لكرة القدم على استكمال كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة، سواء في الجوانب التنظيمية أو الإدارية، وذلك لضمان ظهور البطولة بأفضل صورة من الناحية الفنية والإدارية والجماهيرية.
 
ويشار إلى أن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم أطلق مطلع الأسبوع الجاري موقعه الالكتروني الجديد باللغتين العربية والانكليزية، والذي يحتوي على قسماً خاصة بالبطولة الثامنة للرجال، حيث يمكن الوصول إلى الموقع عبر العنوان www.the-waff.com.
 
ويشارك في بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال تسعة منتخبات تم توزيعها على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى منتخب قطر المضيف إلى جانب السعودية وفلسطين، في حين ضمت الثانية عمان والعراق والبحرين، وضمت الثالثة الأردن والكويت ولبنان.
 
وتقام مباريات البطولة خلال الفترة من 25 كانون الأول/ديسمبر 2013 ولغاية 7 كانون الثاني/يناير 2014.
وتفتتح البطولة يوم الأربعاء 25 كانون الأول/ديسمبر بلقاء قطر مع فلسطين عند الساعة 5,30 مساء على ستاد نادي السد، وعمان مع البحرين على ذات الملعب عند الساعة 8 مساء، ثم في اليوم الثاني يلتقي الأردن مع لبنان على ستاد لخويا عند الساعة 5,30 مساء.
 
ويتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، حيث تقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم 4 كانون الثاني/يناير، في حين تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث يوم 7 كانون الثاني/يناير 2014.