قطر غاز ترعى جوائز بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للرجال

الدوحة – أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لبطولة غرب آسيا الثامنة للرجال في قطر عن دعم شركة قطر غاز لبطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للرجال من خلال رعايتها للجوائز المالية المخصصة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة والتي ستقام في الدوحة خلال الفترة من 25/12/2013 ولغاية 7/1/2014 بمشاركة 9 منتخبات حيث يأتي دعم قطرغاز لبطولة غرب آسيا فى إطار شراكتها المتميزة مع الاتحاد القطرى لكرة القدم.
 
ويحصل المنتخب الفائز بالمركز الأول على 300 ألف دولار، فيما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على 200 ألف دولار، مقابل 100 ألف دولار للفريق الفائز بالمركز الثالث.
 
وبهذه المناسبة قال سعود عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، ومدير عام بطولة غرب آسيا: “نثمن عالياً دعم شركة قطر غاز لبطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للرجال من خلال رعايتها للجوائز المخصصة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، وليس هذا فحسب بل رفعت القيمة المالية للجوائز لتكون 600 ألف دولار أمريكي بعد أن كانت 100 الف، وبذلك سيحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 300 الف دولار وصاحب المركز الثاني على 200 ألف دولار وصاحب المركز الثالث على 100 الف دولار”.
 
وأضاف: “لا بد أن نشيد بما تقدمه قطر غاز للرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، حيث أن الاتحاد القطري لكرة القدم يفتخر بهذه المساهمات الفعالة والتي ستعود بالنفع الايجابي على جميع الأطراف، بما يخدم كرة القدم القطرية إن شاء الله”.
 
وبين المهندي: “إن علاقة الاتحاد القطري لكرة القدم بشركة قطر غاز علاقة وطيدة ونحن عازمون مع شركائنا في قطر غاز على تنفيذ الكثير من المشاريع المشتركة والتي سيتم الإعلان عنها في المستقبل القريب”.
 
في المقابل اعتبر فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم أن رفع قيمة جوائز البطولة سيساهم في أن تكون النسخة الثامنة الأفضل على الإطلاق في تاريخ الاتحاد.
 
وقال زريقات: “نتقدم بالشكر الجزيل إلى خطوة شركة قطر غاز في التكفل بقيمة الجوائز المالية المخصصة للبطولة، وتصميمها على أن تكون قيمة هذه الجوائز المالية كبيرة وتتناسب مع أهمية الحدث وقيمة المنتخبات المشاركة”.
 
وأضاف: “لا بد أيضاً من تقديم الشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم على اهتمامه بتوفير أعلى معايير التنظيم في البطولة، وذلك من ناحية الترتيبات الفنية واللوجستية، والتي سيشهدها الجميع مع انطلاق المباريات يوم الأربعاء”.
 
كما أكد زريقات على أهمية دور الشركات الكبرى في دعم كرة القدم بمنطقة غرب آسيا، وقال: “وضعت شركة قطر غاز نموذجاً لجميع الشركات في منطقتنا من ناحية اهتمامها بدعم كرة القدم، حيث أن الشركة تدرك شعبية هذه اللعبة، وبالتالي فإن مشاركتها في رعاية البطولة ستحقق الفائدة لجميع الأطراف”.
 
من جانبه قال غانم محمد الكواري مديرالشؤون الإدارية بقطرغاز معلقاً على هذه المناسبة: “نحن سعداء للغاية بالمساهمة في بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للرجال التي يشارك فيها تسعة منتخبات وطنية من دول اتحاد غرب آسيا لكرة القدم. وتبرهن هذه الرعاية من قبل قطر غاز لجوائزهذه البطولة على التزام الشركة بتشجيع الأنشطة الرياضية والمشاركة بفعالية في جهود الدولة الرامية لأن تصبح إحدى الدول المستضيفة لمختلف أنواع المسابقات والبطولات الرياضية العالمية. حيث تنبع مشاركتنا في دعم رياضة كرة القدم في قطرمن برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة في مجال الأنشطة الرياضية بما يتماشى مع رؤية قطرالوطنية 2030”.
 
وأضاف بالقول: “إننا سعداء للغاية بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرةالقدم في تنظيم هذه البطولة بنجاح على أرض دولة قطر، ونأمل أن يستمر تعاوننا في المستقبل القريب ان شاء الله”.
 
وكانت قيمة الجوائز المالية في النسخة الماضية من بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تصل إلى 100 ألف دولار، حيث أن هذه القفزة الكبيرة في قيمة الجوائز تعتبر فريدة من نوعها على مستوى جميع البطولات الآسيوية للمنتخبات الوطنية.
 
ويشار في هذا المجال إلى أن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم كان السباق على صعيد جميع بطولات كرة القدم بالقارة الآسيوية من ناحية تقديم الجوائز المالية، حيث أنه يمنح المنتخبات الثلاثة الأولى جوائز مالية منذ النسخة الأولى عام 2000.
 
وسيضاف رفع قيمة الجوائز المالية إلى قائمة السبق لاتحاد غرب آسيا، حيث أنه الأول في القارة الآسيوية من ناحية إقامة بطولات خماسي السيدات، والأول أيضاً على الصعيد الآسيوي في إقامة بطولات الكرة الشاطئية.
 
ويشارك في بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال تسعة منتخبات تم توزيعها على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى منتخب قطر المضيف إلى جانب السعودية وفلسطين، في حين ضمت الثانية عمان والعراق والبحرين، وضمت الثالثة الأردن والكويت ولبنان.
 
وتقام مباريات البطولة خلال الفترة من 25 كانون الأول/ديسمبر 2013 ولغاية 7 كانون الثاني/يناير 2014.
 
وتفتتح البطولة يوم الأربعاء 25 كانون الأول/ديسمبر بلقاء قطر مع فلسطين عند الساعة 5,30 مساء على ستاد نادي السد، وعمان مع البحرين على ذات الملعب عند الساعة 8 مساء، ثم في اليوم الثاني يلتقي الأردن مع لبنان على ستاد لخويا عند الساعة 5,30 مساء.
 
ويتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، حيث تقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم 4 كانون الثاني/يناير، في حين تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث يوم 7 كانون الثاني/يناير 2014.
 
وتعتبرشركة قطر غاز التي تأسست في عام 1984، الشركة الرائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر. وقد أصبحت اليوم كبرى الشركات المنتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم، وتمكنت من الوصول بطاقتها الإنتاجية إلى 42 مليون طن في السنة، واستطاعت تحقيق رؤيتها المتمثلة في إيصال الغاز الطبيعي المسال بصورة آمنة إلى عملائها في جميع أنحاء العالم من مصانعها ذات المستوى العالمي الرفيع في دولة قطر.
 
وتقوم شركة قطر للغاز بدور كبير في مجال دعم الرياضة القطرية والمنطقة العربية بشكل عام، حيث أنها من الشركات الراعية لنشاطات الاتحاد القطري لكرة القدم، وقد انضمت الآن لتكون من داعمي اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.