اعتماد برنامج التدريبات في بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال

الدوحة – اعتمدت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للرجال بالتنسيق مع الأمانة العامة في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم برنامج تدريب المنتخبات المشاركة في البطولة.
 
وستقام تدريبات المنتخبات على ملاعب نادي الغرافة وملاعب اللجنة الفنية في الاتحاد القطري لكرة القدم.
 
ويشار إلى أن التعليمات الفنية للبطولة تسمح للصحافة بتغطية أول 15 دقيقة من تدريبات كل فريق، وبالتالي فإن الصحافة تمتلك فرصة التواصل مع اللاعبين والمدربين من خلال هذه التدريبات.
 
وكانت المنتخبات المشاركة في البطولة بدأت في الوصول إلى الدوحة اعتباراً من يوم مطلع الأسبوع الجاري، على أن يتواصل وصول الوفود يوم الاثنين.
 
ويعقد يوم الثلاثاء الاجتماع الفني للبطولة عند الساعة 12:00 ظهراً، إلى جانب المؤتمرات الصحفية الخاصة بمدربي المنتخبات المشاركة.
 
ويشارك في بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال تسعة منتخبات تم توزيعها على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى منتخب قطر المضيف إلى جانب السعودية وفلسطين، في حين ضمت الثانية عمان والعراق والبحرين، وضمت الثالثة الأردن والكويت ولبنان.
 
وتقام مباريات البطولة خلال الفترة من 25 كانون الأول/ديسمبر 2013 ولغاية 7 كانون الثاني/يناير 2014.
 
وتفتتح البطولة يوم الأربعاء 25 كانون الأول/ديسمبر بلقاء قطر مع فلسطين عند الساعة 5,30 مساء على ستاد نادي السد، وعمان مع البحرين على ذات الملعب عند الساعة 8 مساء، ثم في اليوم الثاني يلتقي الأردن مع لبنان على ستاد لخويا عند الساعة 5,30 مساء.
 
ويتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، حيث تقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم 4 كانون الثاني/يناير، في حين تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث يوم 7 كانون الثاني/يناير 2014.