مباريات بطولة غرب آسيا للرجال مجاناً عبر الانترنت

الدوحة – أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم عن نقل مباريات بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال مباشرة وبشكل مجاني عبر الانترنت من خلال مواقع الانترنت الخاصة بجميع الاتحادات الوطنية المشاركة في البطولة.
 
جاء ذلك بعد ترتيبات قام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بإعدادها مع شركة IMG الشريك التجاري للاتحاد واللجنة المحلية المنظمة في الاتحاد القطري لكرة القدم.
 
وستتوافر روابط متابعة المباريات عبر موقع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم www.the-waff.com إلى جانب مواقع الاتحادات الوطنية المشاركة في البطولة ومواقع التواصل الاجتماعي لهذه الاتحادات.
 
ويشار إلى أن هذه ستكون المرة الأولى في تاريخ البطولات الآسيوية التي يتم نقل المباريات بصورة مباشرة ومجانية عبر الانترنت لعشاق كرة القدم في كافة أرجاء العالم.
 
وسيتم عبر مواقع الانترنت الناقلة للمباريات توفير روابط في أيام المباريات تمنح الزائر فرصة حضور المباراة بشكل مباشر من خلال خوادم وسيرفرات تتميز بالسرعة والثبات والقدرة الكبيرة على استيعاب أكبر حضر من المشاهدين في ذات الوقت.
 
وأكد فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم أن نقل المباريات عبر الانترنت يؤكد سعي الاتحاد إلى مواكبة كافة التطورات التقنية وضمان التواجد عبر كافة قواعد الاتصال مع جماهير كرة القدم.
 
وقال زريقات: بعد أن انتهينا من إطلاق موقع الانترنت الجديد لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، فقد بدأنا تطبيق مجموعة من الخطط الرامية إلى استغلال أحدث ما توفره التكنولوجيا، وكانت الخطوة الأولى من خلال نقل مباريات البطولة عبر الانترنت.
 
وأضاف: نشكر شركة IMG الشريك التجاري للاتحاد على الجهود التي قامت بها من أجل توفير هذه الخدمة، كما لا بد من أن نشيد بقناة الكاس التي ستكون الناقي الرسمي للمباريات، والتي قامت بإعداد خطة عمل لنقل المباريات بأفضل صورة ممكنة.
 
وأوضح: إلى جانب قناة الكاس، سيتم عرض مباريات البطولة عبر العديد من القنوات العربية، وهذا أمر يؤكد أن البطولة تحظى باهتمام كبير من القنوات التلفزيوينية سواء في الدول المشاركة أو حتى الدول غير المشاركة.
 
ويشارك في بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال تسعة منتخبات تم توزيعها على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى منتخب قطر المضيف إلى جانب السعودية وفلسطين، في حين ضمت الثانية عمان والعراق والبحرين، وضمت الثالثة الأردن والكويت ولبنان.
 
وتقام مباريات البطولة خلال الفترة من 25 كانون الأول/ديسمبر 2013 ولغاية 7 كانون الثاني/يناير 2014.
 
وتفتتح البطولة يوم الأربعاء 25 كانون الأول/ديسمبر بلقاء قطر مع فلسطين عند الساعة 5,30 مساء على ستاد نادي السد، وعمان مع البحرين على ذات الملعب عند الساعة 8 مساء، ثم في اليوم الثاني يلتقي الأردن مع لبنان على ستاد لخويا عند الساعة 5,30 مساء.
 
ويتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، حيث تقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم 4 كانون الثاني/يناير، في حين تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث يوم 7 كانون الثاني/يناير 2014.