الأردن يتصدر المجموعة الثالثة

الدوحة – نجح منتخب الأردن في التأهل إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه على الكويت 2-1 في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال في قطر.
 
وسجل سعيد مرجان (11) ومحمد الدميري (72) هدفي الأردن، في حين أحرز فهد الهاجري (21 من ضربة جزاء) هدف الكويت.
 
وأكمل المنتخب الكويتي المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض المدافع أحمد راشد للطرد في الدقيقة 49 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.
 
ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة سعيد مرجان لاعب وسط منتخب الأردن.
 
وتصدر المنتخب الأردني ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط للكويت ونقطة واحدة للبنان.
 
وفي الدور قبل النهائي يلتقي يوم السبت المقبل قطر مع الكويت على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا عند الساعة 5:30 مساء، في حين يتقابل البحرين مع الأردن على ذات الملعب عند الساعة 8:30 مساء.
 
وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الخميس تعادل الأردن مع لبنان 0-0، في حين تعادل فاز منتخب الكويت على لبنان 2-0 في الجولة الثانية يوم الأحد.
 
ويشارك في البطولة تسعة منتخبات تم توزيعها على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى منتخب قطر المضيف إلى جانب السعودية وفلسطين، في حين ضمت الثانية عمان والعراق والبحرين، وضمت الثالثة الأردن والكويت ولبنان.
 
ويتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، حيث تقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم 4 كانون الثاني/يناير، في حين تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث يوم 7 كانون الثاني/يناير 2014.