الاتحاد الكويتي يستضيف البطولة الثالثة لكرة القدم الالكترونية

يستضيف الاتحاد الكويتي خلال الفترة من ٣ إلى ٧ آذار/ مارس ٢٠٢٢ بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة لكرة القدم الالكترونية. 
 
وأعلن اتحاد غرب آسيا رسمياً تثبيت موعد النسخة الثالثة من البطولة التي ستقام أيام الفيفا لكرة القدم الالكترونية، وعلى منصة (PlayStation 5) فقط بنظام (2v2)، ووفق النظام الوجاهي (Offline) بعدما كانت النسختان الأولى والثانية أقيمتا عن بُعد. 
 
ويشارك في البطولة الاتحادات المعتمدة على قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم الالكترونية وهي لغاية الآن: الاتحاد السعودي، الاتحاد الكويتي، الاتحاد القطري، الاتحاد الاماراتي، مع احتمالية مشاركة الاتحادين الأردني واللبناني الذي يعمل الاتحاد الدولي حالياً على إضافتهما لقائمته المعتمدة. 
 
وطلب اتحاد غرب آسيا من الاتحادات تسمية فريق مكون من (٣) لاعبين وإداري للمشاركة  خلال البطولة وذلك بموعد أقصاه ١٥ شباط/فبراير ٢٠٢٢، وينتظر أن يقوم بعد ذلك بإصدار تعليمات ونظام البطولة وجدول المباريات، وموعد وآلية القرعة.
 
وتأتي البطولة استكمالاً لاستراتيجية اتحاد غرب آسيا لتطوير كرة القدم الإلكترونية في الإقليم وضمن مساعيه لتوسيع رقعة نشاطها، باعتبار الانتشار العالمي الواسع لهذا القطاع، وتنامي الاهتمام به من قبل الفئة العمرية الشابة تحديداً، وتحول كرة القدم الإلكترونية لتصبح مصادر جذب للجماهير والإعلام والتسويق.
 
كما أسهم نجاح النسختين السابقتين بازدياد الحرص لدى اتحاد غرب آسيا لديمومة بطولته والعمل على استمرارية تنظيمها بشكل دوري بالتزامن مع تشجيع كافة الاتحادات الأهلية في الإقليم لممارستها، وبحيث تتوسع قاعدة المشاركة بها في النسخ اللاحقة. 
 
وكان اتحاد غرب آسيا نظم النسخة الأولى من البطولة في نيسان/ أبريل ٢٠٢١ وشهدت وقتها فوز المنتخب السعودي بلقبها، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً والكويتي ثالثاً والقطري رابعاً. 
 
وفي النسخة الثانية التي أقيمت في تموز/ يوليو ٢٠٢١ وتمكن المنتخب الكويتي من حسم اللقب لصالحه، وحل المنتخب السعودي ثانياً، فيما جاء المنتخبان الإماراتي والقطري بالمركزين الثالث والرابع على التوالي. 
 
 
ورشة عمل 
إلى ذلك، وعلى هامش البطولة، سينظم اتحاد غرب آسيا ورشة عمل خاصة لكرة القدم الالكترونية، وذلك بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم. 
 
وتتناول الورشة معلومات عامة عن اللعبة والبطولات التي تنظم تحت مظلة فيفا، وتتضمن بالإضافة إلى ذلك حضور المشاركين بها جزء من البطولة.
 
ويحرص الاتحاد على عقد هذه الورشة وإضافة كرة القدم الإلكترونية إلى سلسلة برامجه وأشطته الإدارية والتدريبية والتثقيفية، إيماناً منه بمسؤولية تجاه تطوير كافة قطاعات كرة القدم في الإقليم، وتوفير منصة للتعريف أكثر بكرة القدم الالكترونية واستقطاب المهتمين بها وتنمية الكوادر العاملة بها أو الممارسة لها.