رحلة التنافس في بطولة كرة القدم الإلكترونية تبدأ ٤ آذار

تبدأ رحلة التنافس في بطولة إتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية اعتباراً من ٤ آذار/ مارس ٢٠٢٢ من خلال المباريات التي ستظهر بها منتخبات الكويت والسعودية وقطر والإمارات ولبنان. 
 
وجرت الخميس ٢٤ شباط/ فبراير ٢٠٢٢ قرعة النسخة الثالثة من البطولة التي تقام هذه المرة وجاهياً بضيافة الاتحاد الكويتي وبالتعاون مع النادي الكويتي للألعاب الالكترونية و “Strikers ESports”، وتجري مبارياتها داخل حرم كلية الكويت التقنية.
 
ووزعت المنتخبات المشاركة خلال القرعة التي تم نقل وقائعها مباشرة عبر قناة اليوتيوب الخاصة باتحاد غرب آسيا ضمن مجموعة واحدة، ستخوض المرحلة الأولى بنظام الدوري من مرحلتين (ذهاباً وإياباً)، ثم في المرحلة الثانية ووفقاً لترتيب الفرق بالمرحلة الأولى، يلعب صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الثاني المباراة النهائية ذهاباً وإياباً لتحديد البطل، ويتقابل صاحبا المركزين الثالث والرابع في مواجهتين أيضاً لتحديد الفريق الذي سيحتل المركز الثالث.
 
وبحسب جدول المباريات التي ستلعب على منصة (PlayStation 5) فقط بنظام (2v2)، يلتقي في المرحلة الأولى التي تقام ذهاباً وإياباً واعتباراً من الرابعة بعد عصر ٤ آذار/ مارس ٢٠٢٢ ولغاية التاسعة مساءً بتوقيت الكويت: لبنان والسعودية، قطر والكويت، الكويت ولبنان، السعودية والإمارات، الإمارات وقطر، السعودية والكويت. 
 
وتستكمل مباريات المرحلة الأولى يوم ٥ آذار الذي يليه بدءاً من الرابعة بعد العصر ولغاية السابعة مساءً، حينما يلتقي قطر والسعودية، الإمارات ولبنان، الكويت والإمارات، لبنان وقطر. 
 
وفي اليوم ذاته تقام المرحلة الثانية بإقامة مباراة تحديد المركز الثالث عند الساعة الثامنة مساءً، وكذلك المباراة النهائية عند الساعة التاسعة والنصف مساءً.
 
ويشار إلى أن اتحاد غرب آسيا سينظم على هامش البطولة ورشة عمل خاصة لكرة القدم الالكترونية، وذلك بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم. 
 
وكان اتحاد غرب آسيا نظم النسخة الأولى من البطولة في نيسان/ أبريل ٢٠٢١ وشهدت وقتها فوز المنتخب السعودي بلقبها، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً والكويتي ثالثاً والقطري رابعاً، وفي النسخة الثانية التي أقيمت في تموز/ يوليو ٢٠٢١ تمكن المنتخب الكويتي من حسم اللقب لصالحه، وحل المنتخب السعودي ثانياً، فيما جاء المنتخبان الإماراتي والقطري بالمركزين الثالث والرابع على التوالي.