السعودية وقطر في نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية

تُحسم السبت ٥ آذار/ مارس ٢٠٢٢ هوية المتوج بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية التي تقام هذه المرة وجاهياً بضيافة الاتحاد الكويتي.
 
وسيكون منتخبا قطر والسعودية على موعد مع المباراة النهائية التي ستقام عند الساعة السابعة والنصف مساءً، بحيث يظفر باللقب من يكون الأفضل من ثلاث مواجهات يخوضاها وجهاً لوجه. 
 
وقبل ذلك عند الساعة السادسة مساءً يتواجه منتخبا الكويت ولبنان بذات الآلية لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع. 
 
وانطلقت الجمعة ٤ آذار/ مارس ٢٠٢٢ النسخة الثالثة من البطولة التي تأتي بالتعاون مع النادي الكويتي للألعاب الالكترونية و”Strikers ESports”، وتجري مبارياتها داخل حرم كلية الكويت التقنية، وعلى منصة (PlayStation 5) فقط وبنظام (2v2). 
 
وحملت المرحلة الأولى التي خاضت المنتخبات المشاركة مبارياتها بنظام الدوري من مرحلتين (ذهاباً وإياباً)، إثارة كبيرة ووسط حضور جماهيري لافت تفاعل مع المباريات التي نقلها اتحاد غرب آسيا عبر صفحته الرسمية على موقع يوتيوب وامتدت لنحو ٦ ساعات. 
 
وتزامنت المباريات مع تعليق مباشر على أحداثها عبر يزن طه ومحمد جاسم إلى جانب استوديوهات تحليلية أدارها محمد الطراح ومحمد النجم بمشاركة المحلل عبدالله المسباح. 
 
وتمكن المنتخب السعودي من اعتلاء صدارة الترتيب العام بعد اختتام منافسات المرحلة الأولى برصيد ١٤ نقطة من أربعة انتصارات وتعادلين، مقابل حلول المنتخب القطري ثانياً بـ ١١ نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين وخسارة، فيما الكويتي ثالثاً برصيد ٦ نقاط من فوز وثلاثة تعادلات وخسارتين، واللبناني الذي يلعب لأول مرة بتاريخ البطولات الالكترونية رابعاً بنقطة واحدة من تعادل وخمس خسارات. 
 
وكانت نتائج المرحلة الأولى أسفرت عن: فوز الكويت على لبنان ٤-٠ وتعادلهما ١-١، فوز السعودية على قطر ٢-٠ وتعادلهما ١-١، فوز قطر على الكويت ١-٠ وتعادلهما ٢-٢، فوز السعودية على لبنان ١-٠ ذهاباً وإياباً، فوز قطر على لبنان ١-٠ ذهاباً وإياباً، فوز السعودية على الكويت ١-٠ وتعادلهما ٠-٠.
 
وأقيمت على هامش البطولة ورشة عمل خاصة لكرة القدم الالكترونية، وذلك بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم. 
 
ويشار إلى أن اتحاد غرب آسيا كان نظم النسخة الأولى من البطولة في نيسان/ أبريل ٢٠٢١ وشهدت وقتها فوز المنتخب السعودي بلقبها، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً والكويتي ثالثاً والقطري رابعاً، وفي النسخة الثانية التي أقيمت في تموز/ يوليو ٢٠٢١ تمكن المنتخب الكويتي من حسم اللقب لصالحه، وحل المنتخب السعودي ثانياً، فيما جاء المنتخبان الإماراتي والقطري بالمركزين الثالث والرابع على التوالي.