بعد نهائي مثير.. “السعودي” يحقق ثاني ألقابه ببطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية

حقق المنتخب السعودي لقبه الثاني على صعيد بطولات اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية، بعدما توج بالمركز الأول بالنسخة الثالثة التي أقيمت بضيافة الاتحاد الكويتي. 
 
وبالمقابل حل المنتخب القطري ثانياً والكويتي ثالثاً واللبناني رابعاً في الترتيب العام بعد اختتام منافسات المرحلة الثانية والنهائية من البطولة التي أقيمت تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم وخلال أيام فيفا المعتمدة لكرة القدم الالكترونية. 
 
وجاءت البطولة بالتعاون مع النادي الكويتي للألعاب الالكترونية و”Strikers ESports”، وجرت مبارياتها داخل حرم كلية الكويت التقنية، وعلى منصة (PlayStation 5) فقط وبنظام (2v2). 
 
وخاض منتخبا السعودية وقطر سلسلة مثيرة بواقع ٣ مباريات ضمن المرحلة النهائية، واحتاج المنتخب السعودي إلى الفوز بمباراتين من أصل ثلاث، ليحسم لقب البطولة التي يعتبر اتحاد غرب آسيا الرائد في تنظيمها على مستوى الإقليم ودخلت منذ نسختها الأولى باعتراف الاتحاد الدولي من خلال اعتماد نتائجها. 
 
وفاز المنتخب القطري في المباراة الأولى بنتيجة ٣-١، ثم عادل المنتخب السعودي الكفة بفوزه بالمباراة الثانية ٢-١، قبل أن تبتسم المباراة الثالثة والأخيرة للمنتخب السعودي أيضاً الذي أنهاها لصالحه ٢-٠. 
 
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، استطاع المنتخب الكويتي من فرض تفوقه بالمباراتين وبالنتيجة ذاتها بواقع ٢-٠.
 
وتناوب السيد محمد فليطح الشمري عضو المكتب التنفيذي في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم والسيد عبدالله مساعد العلي رئيس النادي الكويتي للألعاب الالكترونية، على تسليم المنتخب السعودي كأس البطولة وتقليد لاعبي المنتخبين القطري والكويتي بالميداليات الفضية والبرونزية. 
 
كما قام السيد مشاري أيمن بودي رئيس مجلس أمناء كلية الكويت التقنية، بتقديم الدروع التقديرية لممثلي اتحاد غرب آسيا والاتحاد الكويتي وشركة “Strikers ESports”. 
 
وسبق للمنتخب السعودي وأن ظفر بلقب النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت في نيسان/ أبريل ٢٠٢١ وشهدت وقتها حلول المنتخب الإماراتي بالمركز الثاني، والكويتي ثالثاً والقطري رابعاً، فيما النسخة الثانية التي أقيمت في تموز/ يوليو ٢٠٢١ تمكن المنتخب الكويتي من حسم اللقب لصالحه، وحل المنتخب السعودي ثانياً، فيما جاء المنتخبان الإماراتي والقطري بالمركزين الثالث والرابع على التوالي.   
 
وانطلقت البطولة الجمعة ٤ آذار/ مارس ٢٠٢٢ وشهدت منذ البداية إثارة كبيرة وحضور جماهيري لافت، ونقل اتحاد غرب آسيا أحداثها عبر صفحته الرسمية على موقع يوتيوب، وتزامنت مع تعليق مباشر على مبارياتها عبر يزن طه ومحمد جاسم إلى جانب استوديوهات تحليلية أدارها محمد الطراح ومحمد النجم بمشاركة المحلل عبدالله المسباح. 
 
وأسفرت المرحلة الأولى من البطولة اعتلاء المنتخب السعودي صدارة الترتيب العام برصيد ١٤ نقطة من أربعة انتصارات وتعادلين، مقابل حلول المنتخب القطري ثانياً بـ ١١ نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين وخسارة، فيما الكويتي ثالثاً برصيد ٦ نقاط من فوز وثلاثة تعادلات وخسارتين، واللبناني الذي يلعب لأول مرة بتاريخ البطولات الالكترونية رابعاً بنقطة واحدة من تعادل وخمس خسارات.