معلومات مهمة شهدتها ورشة عمل كرة القدم الالكترونية

تلقى المشاركون في ورشة عمل اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية العديد من المعلومات الخاصة باللعبة بشكل عام والبطولات التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل خاص.
 
وأقيمت الورشة على مدار اليومين بحضور الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وعلى هامش بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية التي استضافها الاتحاد الكويتي بمشاركة اتحادات السعودية، الكويت، قطر، لبنان.
 
وخلال الورشة قام ماتس بريتفيك مدير المسابقات وبرنامج الاتحادات الأهلية لكرة القدم الالكترونية بالاتحاد الدولي بكرة القدم وموريتز فولرين مدير مسابقات كرة القدم الالكترونية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، بتعريف المشاركين بالاتحاد الدولي لكرة القدم الالكترونية ومهامه ومسؤولياته والبطولات التي تقام تحت مظلته، إضافة إلى استعراض كافة الجوانب الفنية والإدارية والتعليمات والقوانين الخاصة بكرة القدم.
 
واستعرض بريتفيك وفولرين بشكل مفصل بطولة الأمم 2022 من حيث تنظيمها ونظامها ومحتواها والحقوق التجارية لها، وإلى جانب ذلك حرصا مع المشاركين على متابعة جزء من مباريات بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم التي شهدت فوز المنتخب السعودي بلقبها على حساب المنتخب القطري الذي حل ثانياً، ثم المنتخب الكويتي ثالثاً واللبناني رابعاً. 
 
وضمت قائمة المشاركين في الورشة: حسن اسماعيل من البحرين، محمد السليحات من الأردن، حمد الجهوري من عمان، ربيع حمدان من لبنان، فيصل ابل من الكويت، سعود العياف من السعودية، عبدالله بدارنة من فلسطين، خليفة الهارون ونورة التميمي وباسل عقاد من قطر.
 
وتعتبر الورشة الأولى من نوعها على أجندة برامج وأنشطة اتحاد غرب آسيا وحرص اتحاد غرب آسيا على عقدها إيماناً منه بمسؤولية تجاه تطوير كافة قطاعات كرة القدم في الإقليم، وبالتالي توسيع قاعدة اللعبة في المنطقة وجذب المزيد من المهتمين بها.