فوز جديد للإمارات وبداية مثالية لليمن والعراق في بطولة الناشئين الثامنة

حقق المنتخب الإماراتي فوزه الثاني في بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للناشئين لكرة القدم التي يستضيفها الاتحاد السعودي. 
 


وتفوق المنتخب الإماراتي على نظيره الفلسطيني بنتيجة ٢-٠ في المباراة التي أقيمت على ستاد نادي النهضة في الدمام لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل محمد المنصوري د. ١٤ وعمر الجنيبي د. ٤٠ هدفي المنتخب الإماراتي الذي رفع رصيده إلى ٦ نقاط من مباراتين، مقابل ٠ نقاط لكلا من منتخبي فلسطين وسوريا اللذين يتواجهان في الجولة الثالثة والأخيرة.

وبدوره حقق المنتخب العراقي بداية مثالية بعدما كان خضع للراحة في الجولة الأولى، وجاء ذلك من خلال الفوز بثلاثية نظيفة على نظيره اللبناني في مواجهة أقيمت على ملعب نادي الخليج في سيهات، ضمن المجموعة الأولى.

وأحرز حسن جاسم د. ٢، حسن كريم د. ٨٤، أمير الخفاجي د. ٩٠+٢ أهداف المنتخب العراقي الذي بات رصيده ٣ نقاط، وهو نفس رصيد المنتخب السعودي بعدما كان تفوق ٢-٠ على نظيره اللبناني الذي بقي رصيده خالياً من النقاط.

وفي المواجهة الثالثة على ملعب نادي النهضة، قلب المنتخب اليمني تأخره إلى فوز ثمين بنتيجة ٣-١ على المنتخب الأردني ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل لليمن محمد البرواني د. ٤٩، عبدالرحمن الخضير د. ٦٨، عبدالله الدوجين ٩٠+٣، فيما جاء هدف الأردن الوحيد عن طريق أمين أبو خليفة د. ٤.

وبات رصيد المنتخب اليمني ٣ نقاط من مباراة واحدة بانتظار مباراته الثانية والأخيرة بدور المجموعات أمام البحرين، فيما الأردن ٣ نقاط ذلك ومن مباراتين.

حققت منتخبات السعودية والإمارات والأردن الفوز في انطلاق منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للناشئين التي يستضيفها الاتحاد السعودي.

وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز السعودية على لبنان ٢-١، الإمارات على سوريا بنتيجة ٤-١، الأردن على نظيره البحريني برباعية نظيفة.

وتقام الجولة الثالثة يوم ٩ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١ حين يلتقي على ملعب النهضة البحرين واليمن عند الثالثة عصراً، والسعودية والعراق عند الساعة ٦.٤٥ مساءً، فيما يتواجه منتخبا سوريا وفلسطين على ملعب الخليج عند الخامسة مساءً.

وتقام مباريات دور المجموعات على ملعبي ناديي النهضة والخليج، فيما يستضيف ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مباراتي الدور قبل النهائي والمباراة النهائية.

وبحسب نظام البطولة، يقام دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم ينتقل الفائزان إلى المباراة الختامية.

ويشار إلى أن النسخة السابعة من البطولة التي توج المنتخب السعودي بلقبها كانت أقيمت عام ٢٠١٩ في الأردن، فيما حل المنتخب الأردني ثانياً، وجاء المنتخب السوري ثالثاً.

وشهدت النسخة السابعة إلى جانب منتخبات السعودية والأردن وسوريا مشاركة: لبنان، الكويت، البحرين، فلسطين، العراق وعُمان.