رفع وتيرة الاستعداد لإقامة بطولة غرب آسيا لخماسي السيدات

أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم عن فتح باب استقبال طلبات المشاركة في بطولة تحت ٢٣ عاماً الرابعة (مواليد ٢٠٠١)، والمقررة في ضيافة الاتحاد العراقي حزيران/ يونيو ٢٠٢٣

 
وتقام البطولة على صالة مدينة خليفة الرياضية في المنامة خلال الفترة من 2-13 أبريل/نيسان القادم بمشاركة ثمانية منتخبات هي: الأردن وفلسطين وقطر والعراق وسوريا ولبنان وإيران، بالاضافة للمنتخب البحريني.
 
واطلعت اللجنة المنظمة على سير عمل اللجان التنظيمية الخاصة، وناقشت العديد من المواضيع ذات الصلة والمدرجة على جدول الاعمال، كما بحثت التحضيرات الخاصة بحفل افتتاح البطولة.
 
كما تم مناقشة آخر استعدادت المنشآت الرياضية لاستضافة الحدث، وعُرضت  الزيارة التي قامت بها لجنة المنشآت لصالة مدينة خليفة الخاصة التي تم اعتمادها لاستضافة جميع المباريات، بالاضافة لصالتي نادي النجمة ونادي الرفاع والتي من المقرر أن تحتضنا تدريبات المنتخبات المشاركة.
 
وكشفت اللجنة المنظمة عن اهتمام الشركات الراعية في تسويق الحدث نظراً لأهميته الكبيرة التي تتمثل في أنها المرة الاولى التي تقام في البحرين، مثل مجموعة فنادق اليت وشركة الخليج للبتروكيماويات (جيبك) اللتان كانتا أولى الشركات الراعية.
 
وعلى الجانب الاعلامي فقد حظيت البطولة باهتمام ورعاية القناة الرياضية في التلفزيون البحريني، التي رسمت خطّة لتغطية البطولة من خلال النقل المباشر للمباريات مع عمل رسالة يومية للمسابقة، وقد دخلت هذه الخطة طور التنفيذ عبر حلقات من برامج حوارية في القناة استضافت عدداً من لاعبات منتخب البحرين النسوي لخماسي الصالات.
 
وأكد السيد علي أحمد البوعينين مدير البطولة أن استعدادت اللجنة المنظمة تسير وفق الخطّة المعدّة لها من دون مواجهة أي صعوبات تذكر، مشيراً أن خطة العمل في الفترة المقبلة ستكون مركزّة على إنجاز بقية الترتيبات مثل تسلّم الصالات الرياضية بشكل رسمي، والتنسيق مع الدول المشاركة في تحديد موعد وصول منتخباتها، ومخاطبة اتحاد غرب آسيا بشأن اطلاعه على إنجازات اللجنة المنظمة وتحضيراتها للاستضافة، خصوصاً مع بدء العد التنازلي لانطلاق الحدث.
 
وحضر الاجتماع سعادة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة نائبة رئيس اللجنة المنظمة رئيسة اللجنة النسائية في الاتحادين العربي والبحريني لكرة القدم، ومحمد قاسم المنسق العام للبطولة وفواز شمسان ممثل قناة البحرين الرياضية وحمد عبدالله رئيس لجنة المنشآت الرياضية وعارف المناعي رئيسة لجنة التسويق وعضو اللجنة سيرين قمبر، بالاضافة الى خالد فهد رئيس لجنة السكن والمواصلات ونائبه يوسف بحر ومحمد الظاعن رئيس لجنة العلاقات العامة وأروى الشملان عضو لجنة التتنسيق والمتابعة وعيسى عاشور ممثل وزارة الصحة، ومحمود بحران المنسق الاعلامي للبطولة.