السالم يثمن مشاركة المنتخبات في بطولة الناشئات الثانية

ثمن الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم مشاركة منتخبات الأردن وسوريا وفلسطين ولبنان في بطولة الناشئات (ت15 عاماً) الثانية التي تختتم في العاصمة الأردنية عمّان اليوم الإثنين.

والتقى السالم في مقر الاتحاد اليوم رؤساء وممثلي وفود المنتخبات المشاركة: سولين الزعبي وآلاء أبو قشة (الأردن)، مهند الفقير (سوريا)، همبارسوم ميساكيان وآية شيري (لبنان)، رايا فطاير (فلسطين).

ونقل الأمين العام للمنتخبات تقدير اتحاد غرب آسيا برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، على المشاركة الفاعلة والتجاوب الدائم الموصول مع نشاطات الاتحاد بما يعزز من دوره الريادي في المنطقة، وبما يسهم بإيصال رسالته الهادفة لتطوير كرة القدم في الإقليم على مختلف المستويات والأصعدة.

كما اعتبر؛ أن حرص اتحادات المنتخبات الأربعة على المشاركة في البطولة، يؤكد اهتمامهم الكبير بقطاع كرة القدم النسوية وعلى كافة فئاتها العمرية، وهو ما يتماشى مع استراتيجية اتحاد غرب آسيا التي ترتكز على الشمولية من خلال توفير الرعاية والدعم لهذا القطاع الذي يشهد نمواً ملحوظاً في المنطقة.

وقدم السالم كذلك شكره إلى الاتحاد الأردني سواءً من خلال تصديه لاستضافة البطولة وتوفير كافة معايير النجاح لها، أو عبر تفاعله مع برامج اتحاد غرب آسيا، وأشاد بالترتيبات التنظيمية التي ارتقت لأعلى المستويات.

وتخلل اللقاء نقاشاً بين السالم ورؤساء الوفود حول التطلعات المستقبلية وتم تبادل الآراء والأفكار التي تسهم بتوسيع مساحة الفوائد المكتسبة على الأطراف المعنية، وفي الوقت ذاته أكد السالم أن اتحاد غرب آسيا يعزم الحفاظ على تطبيق رسالته من خلال إعداده لأجندة زاخرة تشمل إقامة العديد من البطولات والفعاليات، وهو ما قابله ممثلو المنتخبات المشاركة بالثناء والتقدير والتأكيد على استمرارية تفاعلهم معها، وفي الختام تبادل الحضور توزيع الدروع التقديرية.

وتختتم بطولة الناشئات الثانية التي استضافها الاتحاد الأردني على ملعب البولو، منذ الخميس الماضي 12 كانون الأول/ ديسمبر، بإقامة مباراتين اليوم، الأولى بين لبنان وسوريا عند الثالثة عصراً، والثانية بين الأردن وفلسطين عند السادسة مساءً، وبعدهما يصعد الأبطال على منصة التتويج من خلال حفل أعدته اللجنة المنظمة لهذه الغاية.